البحث

من الالف للياء القصة الكاملة لأزمة «حمو بيكا» مع «الموسيقيين».. هاني شاكر يستهدف «المهرجانات» والمدعو يتحدى ويهدد

منذ 3 اسابيع
October 20, 2019, 9:06 pm
من الالف للياء القصة الكاملة لأزمة «حمو بيكا» مع «الموسيقيين».. هاني شاكر يستهدف «المهرجانات» والمدعو يتحدى ويهدد

من الالف للياء القصة الكاملة لأزمة «حمو بيكا» مع «الموسيقيين» هاني شاكر يستهدف «المهرجانات» والمدعو يتحدى ويهدد
الموجز  
شن مغني المهرجانات الشعبية حمو بيكا هجوماً شرساً على نقابة الموسيقيين، بعدما بث مقطع فيديو مباشر انتقد فيه أعضاء النقابة وعلى رأسهم الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين.
وذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن "بيكا" اتهم العاملين في النقابة بطلب رشاوي منه تصل إلى 300 ألف جنيه ليعمل ويحصل على عضوية النقابة. 
وقال حمو بيكا في الفيديو: "محدش هيقدر يمنعني من الغنا غير الموت ولو علي الحبس أنا مش خايف والمرة الجاية هننزل وهنقول مش عايزين هاني شاكر، ومش معترفين بالفن بتاعك، والمرة الجاية هيكون في شتيمة وقلة أدب ومش هحلكوا وهاجي اعملوكم ثورة".
النقابة ترد
من جهتها، أصدرت نقابة الموسيقيين بياناً صحفياً للرد على ما جاء في الفيديو الخاص بحمو بيكا، معتبرة أن ما جاء فيه اساءة مباشرة للنقابة.
وقالت النقابة في بيانها: "إن المدعو حمو بيكا نشر فيديو مسيئًا جاء فيه أنه لا يعترف بالغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصريين وأنه في حالة عدم حصوله على عضوية النقابة سوف يحطم مبنى النقابة وادعى كذبًا على أعضاء المجلس بأقوال مجرمة في قانون العقوبات".
وأوضحت النقابة في بيانها أن السبب في تصرف حمو بيكا بهذا الشكل هو رفض النقابة التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط وإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل.
وأضافت النقابة أن "بيكا" سبق ودخل لجنة اختبار عضويات برئاسة الموسيقار حلمي بكر، ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء.
وتابعت النقابة: "اتخذت النقابة الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا بالتهديد بالبلطجة والادعاء كذبا على أعضاء المجلس".
يشار إلى أن نقابة الموسيقيين كانت قد أصدرت قراراً بمنع مطربي المهرجانات من الغناء ومن بينهم حمو بيكا، وهذا المنع في إطار دور النقابة بالارتقاء بالذوق العام ومنع الإسفاف والتردي والألفاظ التي تخدش الحياء العام وقد اتخذت النقابة الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا بالتهديد بالبلطجة والادعاء كذبًا على أعضاء مجلس النقابة.
حمو بيكا يتراجع 
وذكر موقع "صدى البلد" أن حمو بيكا تراجع عن تهديداته لنقابة المهن الموسيقية وحذف الفيديو الذي نشره على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والذى هدد فيه النقابة وتحدى النقيب هانى شاكر.
أول قرار من نقابة الموسيقيين ضد مغنيين المهرجانات
في يوليو الماضي، قرر نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، منع التعامل مع كل من (حمو بيكا، والعفريت، وفرقة الصواريخ، وشاكوش، وحنجرة وكثبرة)، وهى فرق وكيانات تدعي امتهانها الموسيقى والغناء.
وقال طارق مرتضى المتحدث باسم النقابة، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن النقابة خاطبت مسؤولي محافظة مرسى مطروح بشكل رسمى بمنع أي مطرب أو (دي جي) غير مقيد أو منتسب للنقابة بالغناء فى الساحل الشمالي، وذلك للحفاظ على الفن في مصر من الأغراض السيئة.
وأضاف "مرتضى" أن هناك دخلاء على مهنة الموسيقى والغناء يعملون في نطاق محافظة مرسى مطروح والساحل الشمالي، وهم غير مقيدين بسجلات النقابة كأعضاء عاملين أو منتسبين، ولذلك تخشى النقابة أن يكون من بين هؤلاء العناصر من يخفى أغراضا أخرى، لا تمت للفن بصلة وقد تسيء إلى أمن الوطن.
"بيكا" يتحدى
وبعد يومين فقط، تحدى حمو بيكا قرار نقابة المهن الموسيقية، حيث أحيا حفلاً في الساحل الشمالي.
ونشر "بيكا" عبر صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك"، إعلان أحد الكافيهات بالساحل موعد حفله الغنائي.
وأشار بيكا في إعلانه، إلى أنه سيغني وسيحتفل مع جمهوره بعيد ميلاده المتزامن مع الحفل.
مستندات تكشف عدم صلاحية "بيكا"
ونشرت النقابة مستندات نتيجة اختبار حمو بيكا في نقابة المهن الموسيقية.
وكشفت النقابة عن مستندات حمو بيكا، التي نشرتها بوابة "أخبار اليوم"، والتي تقدم بها منذ فترة وخضوعه لاختبارات النقابة التي تجيز للمتقدم استخراج تصريح العمل والغناء.
وجاءت نتيجة الاختبارات التي وقعت في يوم 19 فبراير الماضي في استمارة امتحان عضوية النقابة "انتساب" باسم الأصلي محمد محمود مصطفى "حمو بيكا" أمام أعضاء اللجنة المكونة من كل من الموسيقار حلمي بكر، ومحمد أبواليزيد، وأحمد رمضان، ومحمد عبدالستار، وعاطف إمام، وخالد بيومي، بأنه لا يصلح للغناء ولا يجوز استخراج عضوية النقابة له.


هذا الخبر منقول من : الموجز

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.