البحث

قس أنجيلى يشيد موقف الرئيس السيسي من تجديد الخطاب الديني

منذ 3 اسابيع
October 21, 2019, 6:25 pm
قس أنجيلى يشيد موقف الرئيس السيسي من تجديد الخطاب الديني

حدث
قس أنجيلى يشيد موقف الرئيس السيسي من تجديد الخطاب الديني


قال القس رفعت فكري رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي لا يكل ولا يمل من الدعوة لتجديد الخطاب الديني، إيمانا منه بأهمية وخطورة الخطاب الديني في تشكيل عقول الجماهير وتحريكها. 
وأضاف في كلمته التي ألقاها بمؤتمر الخطاب الديني، المُنعقد اليوم الاثنين في العجمي، أن الإصلاح الديني هو حجر الأساس للإصلاح في مجتمعاتنا العربية، ومن شأنه أن يصنع إما أصدقاء للحضارة أو أعداء لها، وقد حان الوقت لترجمة دعوة السيسي وتفعيلها على أرض الواقع وتحويلها من القول إلى الفعل.
وقال: إننا بالفعل في حاجة إلى خطاب ديني متطور في دور عبادتنا وبيوتنا ومدارسنا ومناهج التعليم والإعلام والثقافة وسلوك المجتمع نحن بحاجة إلى خطاب ديني جديد ومتجدد بالقدوة قبل الدعوة، والإحسان قبل البيان، والترغيب قبل الترهيب، والتيسير لا التعسير، ومخاطبة القلب والعقل معًا.
وأكد ضرورة وجود خطاب ديني يُعلم الناس المحبة وينشر قيم الاعتدال والتسامح، يحاصر التطرف ويركز على جوهر الدين، "نحتاج خطاب ديني يعلي قيم العمل والاجتهاد، ويجسد تعاليم الدين في المعاملات والسلوك وواقع الحياة".

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.