البحث

أردوغان يطالب الشعب التركي بالتوقف عن السجائر الإلكترونية و شرب الشاي

منذ 1 شهر
October 21, 2019, 7:04 pm
أردوغان يطالب الشعب التركي بالتوقف عن السجائر الإلكترونية و شرب الشاي

حدث

أردوغان يطالب الشعب التركي بالتوقف عن السجائر الإلكترونية و شرب الشاي


قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الأحد: إنه لن يسمح أبدا لشركات السجائر الإلكترونية بتصنيع منتجاتها في تركيا، وحث الأتراك على شرب الشاي بدلا من ذلك.

وأضاف أردوغان، متحدثا في مؤتمر لمناهضة التدخين في إسطنبول، أنه أمر وزير التجارة بعدم السماح "أبدا" بإنتاج السجائر الإلكترونية في تركيا وقال: إن شركات التبغ تزداد ثراء "من خلال تسميم" الناس، وفقا لرويترز.

وتابع: "طلبوا منا مكانا وتصريحا لإنتاج هذه (السجائر الإلكترونية)، لم نمنحهم ولن نفعل دون أن يذكر اسم الشركة أو الشركات التي يشير لها، إنهم يريدون الاستثمار في تركيا. اذهبوا واستثمروا في مكان آخر".

وتفيد بيانات منظمة الصحة العالمية أن نحو 27% من إجمالي سكان تركيا الذين تزيد أعمارهم على 15 عاما يدخنون السجائر في عام 2016 بانخفاض من نحو 31 في المئة في 2010، ويمثل الذكور غالبية المدخنين.

ومع أن التدخين غير محظور قانونا في تركيا، فإن شراء أو توزيع السجائر الإلكترونية يعد مخالفا للقانون، ومع ذلك يشتري كثيرون السجائر الإلكترونية من موزعيها عبر الإنترنت.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.