البحث

الطفلة آبى كلمة سر علاج السرطان الجديد .. موتها سبب حياة

منذ 1 شهر
October 21, 2019, 11:57 pm
الطفلة آبى كلمة سر علاج السرطان الجديد .. موتها سبب حياة

حدث
الطفلة آبى كلمة سر علاج السرطان الجديد موتها سبب حياة

تمكن فريق من الباحثين من ابتكار عقار لعلاج سرطان الدماغ عند الاطفال المعروف باسم DIPG أو الورم الدبقي الجسري المنتشر وأكدوا اجراء التجارب اللازمة فى أقرب وقت ، حيث يعد هذا المرض أحد أنواع السرطان المستعصية التى تصيب الاطفال وتتسبب فى موتهم ولم يتمكن الاطباء قبل ذلك من علاج الاطفال المصابين به.

وحسبما ذكرت صحيفة "ذي جارديان" أن الطفلة آبي التى توفيت فى سن السادسة هى كلمة السر فى التوصل لعلاج السرطان الجديد حيث قامت والدتها بإنشاء مؤسسة خيرية تهدف فى المقام الأول لمحاربة المرض الذى تسبب فى موت ابنتها الصغيرة ، وبالفعل قدمت الجمعية منذ عام 2011 دعم كبير للأبحاث الطبية التى تركز على سبل القضاء على المرض.

وكان من أهم النتائج التى توصلت لها جهود هذه المؤسسة الخيرية هى التوصل لـ عقار لعلاج نفس نوع سرطان الدماغ الذى قتل الطفلة آبى ومن المعروف أن سرطان الدماغ "الورم الدبقي الجسري المنتشر " يصيب الاطفال فى سن من 5 لـ 10 سنوات، وللأسف ليس له أى علاج فى العالم، مما جعل موت الطفلة آبى سبب حياة الكثير من الأطفال الآخرين.

فى حال نجاح علاج الورم الدبقي الجسري المنتشر الذى اعلنت عنه مؤسسة والدة الطفلة آبى الخيرية واكتشفه البروفيسور كريس جونز، من معهد أبحاث السرطان في لندن، سيعد أول عقار لعلاج سرطان الدماغ عند الاطفال المعروف باسم الورم الدبقي الجسري المنتشر.

وكشفت نتائج الأبحاث عن دور جين متحور يشارك في تحفيز تطور أورام سرطان الدماغ، وأدى هذا العمل بدوره إلى تطوير عدد من الأدوية التي قد يتم اختبارها قريبا لمعرفة ما إذا كانت تمنع تقدم هذا السرطان.

قال البروفيسور كريس جونز إن نتائج الابحاث مبشرة جدا ويمكننا الاعلان عن التجارب السريرية الكاملة لعلاج سرطان الدماغ عند الاطفال خلال عامين من الآن.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.