البحث

بالتفاصيل .. إنشاء خطوط وتوريد 1300 عربة قطار من روسيا لمصر

منذ 9 شهر
October 23, 2019, 4:23 pm
بالتفاصيل .. إنشاء خطوط وتوريد 1300 عربة قطار من روسيا لمصر

بالتفاصيل إنشاء خطوط وتوريد 1300 عربة قطار من روسيا لمصر


افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الروسي بوتين الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي.

وقال المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إنه تم توقيع بروتوكول نوايا مع شركة سكك حديد روسيا "إر جي دي" بشأن اتفاقيات التعاون في مجال البنية الأساسية.

وأوضح رسلان للوكالة الروسية سبوتنيك خلال مشاركته في قمة "روسيا - أفريقيا" في مدينة سوتشي الروسية أن بروتوكول النوايا ينص على تنفيذ ازدواج لخطوط السكك الحديدية ذات الكثافة العالية مثل خط "قليوب - منوف - طنطا" بطول 95 كيلو مترا، وخط "طنطا - الزقازيق، طريق زفتى" بطول 56 كيلو مترا، إلى جانب ازدواج خط بضائع من ميناء الإسكندرية وحتى محطة إمبابة في محافظة الجيزة بطول 226 كيلو مترا، وأيضا إنشاء خط بضائع جديد بين محطتي "المناشي" (خط إيتاي البارود - المناشي) ومدينة 6 أكتوبر.

وأشار رسلان إلى التعاقد مع شركة "ترانس ماش" الروسية على توريد 1300 عربة قطار، بالتعاون مع بنك مجري وآخر روسي لتمويل توريد العربات.

وحول التعاون في أمن السكك الحديدية، قال رسلان إن هناك دراسة لإنشاء مركز تحكم رئيسي للسكك الحديدية في مصر، على غرار ما هو موجود في السكك الحديد الروسية في موسكو الآن، وذلك بالتعاون مع سكك حديد روسيا.

ولفت إلى أنه بعد الدراسة الفنية لتنفيذ تلك المشروعات سيتم توقيع عقود منفصلة لكل مشروع حسب إمكانات الإنشاء والتمويل.

وأكد رسلان أن هذا بداية للتعاون بين البلدين في مجال السكك الحديدية والنقل بشكل عام.

ويعد المنتدى أكبر حدث في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية، حيث سيساهم في تطوير مجالات التعاون بين روسيا والقارة السمراء في مختلف المجالات، كما سيكون التكامل الاقتصادي أحد الموضوعات الرئيسية للمنتدى الاقتصادي، حيث إن أحد أهم الفعاليات خلال المنتدى جلسة حوار مكرسة لتبادل تجربة التكامل بين البلدان بعنوان "الاتحاد الاقتصادي الأوراسي أفريقيا: اتجاهات وآفاق تطوير عمليات التكامل والتعاون".

وتستضيف مدينة "سوتشي" على البحر الأسود يومي 23-24 أكتوبر الجاري، قمة "روسيا - أفريقيا" الأولى برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبحضور عدد من قادة الدول الأفريقية وكبرى المنظمات الأفريقية، ويشارك في القمة أكثر من 40 زعيم دولة أفريقية.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.