البحث

تذكار استشهاد القديس العظيم متي الرسول الانجيلي احد الاثني عشر رسول

منذ 3 اسابيع
October 25, 2019, 2:59 pm
تذكار استشهاد القديس العظيم متي الرسول الانجيلي احد الاثني عشر رسول

تذكار استشهاد القديس العظيم متي الرسول الانجيلي احد الاثني عشر رسول

وفيه أيضاً من سنة 70م استشهد القديس متى الإنجيلي أحد الاثنى عشر رسولاً. ومتى من الكلمة العبرية " متاثيا " أي عطية الله، وُلِدَ هذا القديس في قانا الجليل وكان له اسم آخر هو لاوي بن حلفا من سبط لاوي. وكان يعمل عشاراً أي جابياً للضرائب في كفر ناحوم لحساب المستعمر الروماني. وكانت هذه الوظيفة مكروهة من اليهود.
رآه السيد المسيح جالساً عند مكان الجباية في كفرناحوم ودعاه للخدمة ( مت 9: 9). وبعد دعوته صنع وليمة عظيمة للرب وتلاميذه، دعا فيها زملاءه العشارين ليسمعوا كلمات النعمة والحياة ليؤمنوا بها.
تتلمذ للسيد المسيح مدة خدمته على الأرض وبعد الصعود وحلول الروح القدس عليه مع التلاميذ، كرز في بلاد فلسطين وصور وصيدا، ثم كتب إنجيله بالعبرية ( الأرامية ) لليهود حوالي عام 60م، ليعلن لهم أن يسوع المسيح هو المسيَّا، المخلص المنتظر، الذي فيه تحققت جميع نبوات العهد القديم، لذلك اقتبس الكثير من آيات العهد القديم التي تتحدث عن السيد المسيح.
كرز بعد ذلك في بلاد العرب واليمن ومنها سافر إلى الحبشة، حيث كرز هناك ببشارة الإنجيل فآمنت على يديه إفجانيا ابنة ملك الحبشة ونذرت البتولية واقتفي أثرها كثيرات من بنات العظماء. وبعد موت الملك اغتصب أخوه المملكة وأراد أن يتزوج أفجانيا لكي يثبت مملكته فرفضت، فاستدعى متى الرسول وطلب منه إقناعها بهذا الزواج فلم يفعل بل ثبتَّها على عزمها ونذرها، فغضب الملك وأراد قتله. وبينما هو يصلى القداس الإلهي ذات يوم، فاجأه جنود الملك بالضرب حتى قتلوه فنال إكليل الشهادة. وأخذ المؤمنون جسده الطاهر ودفنوه باحترام جزيل وبُنيت على اسمه كنائس كثيرة.
بركة صلواته فلتكن معنا. آمين.

منقول

 

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.