البحث

الكنيسة تحتفل بتذكار رئيس جند الرب ورئيس الملايكة الجليل ميخائيل

منذ 3 اسابيع
October 25, 2019, 3:10 pm
الكنيسة تحتفل بتذكار رئيس جند الرب ورئيس الملايكة الجليل ميخائيل

الكنيسة تحتفل بتذكار رئيس جند الرب ورئيس الملايكة الجليل ميخائيل


رئيس جند السماوات ، رئيس ملائكه ، مشهور بقوة حروبه لآبليس ودفاعه عن اولاد ربنا وحافظ البيعه ، وبنحتفل النهاردة بتذكاره الشهري هو
رئيس_الملائكه الملاك_ميخائيل
اسمه مكون من مقطعين هما ميخا : قوة ، ئيل : الله ، فيكون معني اسمه قوة_الله او من_مثل_الله .
ترتيب الملاك ميخائيل في وسط الملائكة الآول ويليه ستة ملائكة اخرين بشهادته في سفر يشوع يقول عن نفسه بأنه "رئيس جند الرب" (يش13:5).
وبسبب ذكره في اكثر من شاهد اصبحنا ندعوه برئيس الملائكة الآولين الواقفين امام الله ، والمشهور بشجاعته في حفظه للكنيسة ، وانقاذه للقديسين ، وتشديد الشهداء في عذاباتهم .
الملاك_ميخائيل في_العهد_القديم : 1. يقول الكتاب عن دانيال النبي أنه صام ثلاثة أسابيع أيام (أي 21 يومًا) متذللًا، لم يأكل لحمًا ولم يشرب خمرًا، وظل صائمًا متذللًا حتى ظهر له الملاك جبرائيل المبشر وقال له "لا تخف يا دانيال فإنك من أول يوم وجهت فيه قلبك للفهم، ولإذلال نفسك أمام إلهك، أستجيب كلامك، وأتيت أنا لأجل كلامك، وقد قاومني رئيس مملكة فارس ، واحد وعشرون يومًا. فأتى لنصرتي ميخائيل أحد الرؤساء الأولين وليس أحد يساعدني على هؤلاء إلا ميخائيل رئيسكم" (دا 13:10- 21).
الملاك_ميخائيل في_العهد_الجديد : يقول يهوذا الرسول وهو غير يهوذا الإسخريوطي) في رسالته أن هناك حربا نشبت بين ميخائيل وبين الشيطان بخصوص جسد موسي النبي، فكان الشيطان يريد إظهار جسد موسى أمام الشعب لكي يعبدوه، وكانت عبادة الآوثان منتشرة في ذلك الوقت، فأراد الشيطان أن يغوي الشعب إلى عباده الآصنام عن طريق عبادة جسد موسى والابتعاد عن عبادة الله، فغار ميخائيل رئيس الملائكة غيرة الرب، فأخفى جسد موسى ودفنه في مكان لا يعرفه أحد "فدفنه في الخواء في أرض موآب مقابل بيت فغور ولم يعرف إنسان قبره إلى هذا اليوم" (تث6:34).
"وأما ميخائيل رئيس الملائكة فلما خاصم إبليس محاجا عن جسد موسى لم يجسر أن يورد حكم افتراء بل قال لينتهرك الرب" (يه9:1).
بركة شفاعته وطلباته تكون مع جميعنا امين ولآلهنا كل مجد وكرامة الي الأبد امين


منقول

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.