البحث

حقيقة احتجاز جثمان مصري 35 يوما لعدم سداد تكاليف علاجه بالأردن

منذ 1 شهر
October 31, 2019, 6:55 pm
حقيقة احتجاز جثمان مصري 35 يوما لعدم سداد تكاليف علاجه بالأردن

 حقيقة احتجاز جثمان مصري 35 يوما لعدم سداد تكاليف علاجه بالأردن


كشف مدير عام مستشفى حمزة بالوكالة، الدكتور جمال الشلول، حقيقة احتجاز جثمان المواطن المصري، أشرف عبد العزيز عطوة، 35 يوما من وفاته، لعدم سداد تكاليف علاجه حتى يوم الوفاة.

وأكد مدير المستشفى أن جثمان المواطن المصري، لم يكن محتجزا لدى مستشفى حمزة، ولم تكن فاتورة علاجه سببا في عدم دفنه مطلقا، وأن الوثائق الثبوتية المطلوبة وصلت أمس الأربعاء، الموافق 29 أكتوبر، للمستشفى، أي بعد مرور 3 أشهر على دخوله، وما يقارب شهرا على وفاته.

وصول جثمان مصري توفي في الأردن بعد تدخل حكومة عمان غدا

وبين "الشلول"، وفق ما ذكرته "الغد" الأردنية، نقلا عن منصة “حقك تعرف” الحكومية، ردا على إشاعة احتجاز جثمان المواطن المصري بسبب تكلفة فاتورة علاجه، أن المريض المصري قد تم إدخاله، إلى مستشفى حمزة الحكومي، بدون أية وثيقة عن هويته أو أي تأمين أو كفالة مالية، وقد أتم الأطباء مراحل علاجه المتعددة، على أكمل وجه، قائلا: ”لم نشترط عليه، وهو حي، بكفالة أورهن عند دخوله المستشفى، فكيف نطالبه بسدادها ميتا، علما أنه لا معرف له طوال فترة علاجه الطويلة؟”.

وأشار إلى أن حالة المريض كانت معقدة وميئوس منها؛ إذ كان يعاني من نزيف في جذع الدماغ وفي حالة غيبوبة تامة، ورغم ذلك أدخل العناية الحثيثة، وأجريت له الصور الشعاعية والرنين المغناطيسي والفحوصات المخبرية، شأنه شأن أي مواطن أردني مؤمّن صحيا إلى أن فارق الحياة، بتاريخ 25 سبتمبر الماضي، ولم تتعرف على هويته حتى ذلك الوقت أية جهة، رغم تعدد مخاطبات المستشفى.

وأكد "الشلول" أنه حتى بعد صدور قرار مجلس الوزراء بإعفاء المتوفى من المبالغ المترتبة عليه، بقي جثمان المتوفى في المستشفى، بانتظار ثبوت هويته، أو حضور أحد أقربائه أو أي تفويض بذلك.

وبين أن المستشفى خاطب السفارة المصرية التي لم تتعرف على هويته، حتى ذلك الوقت، الأمر الذي دعا لإدخاله إلى الطب الشرعي، لمدة شهر، بحسب القانون، ما يقتضي بعدها دفن الجثمان، بعد مخاطبة المدعي العام وأمانة عمان.

ووفق "الشلول"، إن السوشيال ميديا لعبت دورا كبيرا في تحريك موضوع المتوفى محليا وعربيا، مبينا أن السفارة المصرية في عمان تقدمت أمس الأربعاء الموافق 30 أكتوبر، الساعة 9 تقريبا للمستشفى بصورة مصدقة عن جواز سفر المتوفى، وكتاب تفويض لاستلام الجثة، تمهيدا لدفنه في مصر، وفق رغبة ابنه.

وقال مدير عام مستشفى حمزة بالوكالة: إنه أشرف شخصيا على تسليم الجثة خلال ساعات من وصول الأوراق الرسمية إلى الطب الشرعي، أي يوم أمس الأربعاء عند الساعة 12:20 ظهرا.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.