البحث

بعد حادث ضحية قطار أسوان الاسكندرية وزير النقل يخرج عن صمته تغيرات جذرية في السكة الحديد خلال أيام

منذ 8 شهر
November 2, 2019, 12:58 am
بعد حادث ضحية قطار أسوان الاسكندرية وزير النقل يخرج عن صمته تغيرات جذرية في السكة الحديد خلال أيام

حدث

بعد حادث ضحية قطار أسوان الاسكندرية وزير النقل يخرج عن صمته : تغيرات جذرية في السكة الحديد خلال أيام
كتب محمود شاكر
كشفت مصادر  أن الفريق كامل الوزير  وزير النقل  سيقوم بإجراء تغيرات جذرية لمرفق السكة الحديد تشمل قيادات ونواب رييس هيبة السكة  سواء في الصيانة  أو التشغيل  والمسافات الطويلة ومسؤولي  منافذ بيع التذاكر وغيرها من الإدارات  التي تتعامل مع الركاب  وذالك لوجود تقصير  في مهام عملهم   وكان وزير النقل  قد   قام في أول زيارة لة في محطة سكة حديد مصر  بعد ضحية قطار  ٩٣٤  أسوان  الاسكندرية  والتي اثارت الرأي العام .
 
لمتابعة انتظام العمل بالمحطة والاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمه وعلى تقديم كافة التسهيلات للركاب خلال سفرهم عبر قطارات وخطوط الهيئة .  
بدأت الجولة بتفقد الساحة الخارجية للمحطة ثم الصالة الرئيسية وأرصفة الوجهين البحري والقبلي  وشبابيك التذاكر حيث اطمئن على انتظام جداول التشغيل ثم تفقد أحد القطارات بالمحطة والتقى بسائق وكمسارية القطار.
وفاجأ  الوزير أثناء مرورة قطار القاهرة الاسكندرية رقم 925 مكيف وتحدث مع بعض الركاب داخل القطار فوجد راكبين ليس معهما تذاكروسألهم  ماقطعتوش ليه.
 
فأخبروه أنهم لم يجدو تذاكر على الشباك ولم يجدو اى كمسري لقطع
التذاكر على الأرصفة فنظر الوزير  لرييس الهيية و نواب  رئيس الهيئة   والمسؤولين  عن  قطاع المسافات الطويلة والقصيرة قائلا لهم  فين كمسارية الأبواب بتوعك فين فقالوا  له واقفين على الأبواب ياافندم فذهب الوزير إلى الأبواب فلم يجد الكمسارية فنظر لنائب رئيس الهيئة في غضب شديد انت بتكدب عليا حسابي معاك بعدين.
 
فقام وزير النقل بسؤال أحد مفتشي السكة الحديد فين الكمسارية فقال أحدهم مشيو ياافندم لأنهم شغالين وردية واحده الصبح فقط 
 واكدالوزير  خلال  الجولة  على ضرورة  الحرص على التعامل الجيد وعدم التجاوز تجاه أي مواطن في مختلف المواقف وان يكون الاساس في التعامل هو  القانون. مشيرا الى أن  كل من يعمل في وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية يجب ان يقدم كافة التسهيلات للركاب مضيفا اننا متواجدون في اماكننا لخدمة المواطنين  لافتا الى  ضرورة اتباع كافة اساليب السلامة والامان في كافة مراحل التشغيل سواء
في عدم خروج أي قطار من الورش الى بعد التأكد من جاهزيته الفنية أو عدم التحرك من الجرار  بعد إنتهاء الرحلة حتى وصول زميله البديل الى الجرار  ، وكذلك ضرورة التنسيق الدائم مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين سلامة الركاب وبالتواجد الدائم للكمسارية على ابواب المحطات لضمان حصول الراكب على التذاكر ، وكذلك زيادة عدد عربات القطارات الى الحد  الاقصى المسموح به فنيا في اوقات الذروة للمساهمة في تقليل الازدحام بالقطارات  لافتا الى انه مع وصول العربات الجديدة سيتم زيادة عدد القطارات.

كما التقى وزير النقل خلال جولته  بعدد كبير  من الركاب حيث إستمع الى مقترحاتهم واستفساراتهم حيث اشادوا بالتقدم الكبير في انتظام المواعيد ومستوى نظافة المحطات والقطارات وبالأثر الايجابي لدخول عربات تم تطويرها مؤخرا الخدمة على بعض الخطوط حيث أوضح الوزير للركاب ان الكل في هيئة السكك الحديد في خدمة المواطن المصري وانه يجري تطوير كافة عناصر المنظومة، مؤكدا أن هناك اهتماماً  شديداً بالعنصر البشري من خلال إعداد وتنفيذ برنامج تأهيلي وتدريبي عاجل وفوري لكافة طوائف السكة الحديد من المتعاملين مع الجمهور بحيث يتضمن هذا البرنامج التعامل بشكل قانوني مناسب تجاه المواقف الطارئة والمختلفة والتعامل الايجابي مع كافة الركاب وذلك بخلاف الخطة التدرييبة المعدة بالهيئة سابقاً  لنواحي التدريب والتأهيل لطوائف التشغيل المختلفة .


نقلا عن الوفد
 




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.