البحث

بالصور...ذكرى استشهاد شهداء دير الأنبا صموئيل المعترف الذكرى السنوية الأولى

منذ 2 اسابيع
November 3, 2019, 3:58 pm
بالصور...ذكرى استشهاد شهداء دير الأنبا صموئيل المعترف الذكرى السنوية الأولى

ذكرى استشهاد شهداء دير الأنبا صموئيل المعترف الذكرى السنوية الأولى 

يااااارب لماذا كثر الذين يحزوننى كثيرون قاموا علي كثيرون يقولون لنفسي ليس له خلاصآ بالهه انت يارب انت هو ناصري مجدي ورافع رأسي بصوتي الي الرب صرخت فاستجاب لي من جبل قدسه انا اضطجعت ونمت ثم استيقظت لان الرب ناصري فلا اخاف من ربوات الجموع المحطين بي القائمين علي قم يارب خلصني يا الهي لانك ضربت كل من يعاديني باطلا اسنان الخطاه سحقتها للرب الخلاص وعلي شعبه بركته هللويا

اذكرونا امام عرش النعمة والله الذى اعانكم فليعننا أيضا

نظمت مطرانية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، السبت، قداس الذكرى السنوية الأولى لشهداء الحادث الإرهابي الثاني الذي استهدف دير الأنبا صموئيل المعترف بالمنيا، وذلك بكنيسة مارمرقس بمقر المطرانية بوسط مدينة المنيا. وترأس الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، القداس بمشاركة الأنبا بسليوس رئيس دير الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون شمال المنيا، ولفيف من الكهنة والشمامسة، والآلاف من الشعب القبطي وقدم دير انبا صموئيل هدية تذكارية لصورة تجمع الشهداء . كما أقامت، قبل أيام، كنيسة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الحديدة، قداس الذكرى السنوية الأولى، حيث ترأس القداس القس يوساب عزت راعي الكنيسة. والشهداء هم أفراد عائلة واحدة، بالإضافة إلى الشهيد السابع وهو السائق، حيث واقع الحادث فى 2 نوفمبر من العام الماضى عندما قررت العائلة أن تنال بركة القديس الأنبا صموئيل المعترف، وشهداء الحادث الإرهابي الذي استهدف زوار الدير، في مايو من العام 2017، فاتفقوا على أن يجمعوا زوجاتهم وأبناءهم ومن تزوج منهم، وتوجهوا، فجر الجمعة 2 نوفمبر المنقضي، ليشاركوا في القداس الإلهي بكنيسة الدير من بدايته وبعدها يقضوا بعض الوقت مع آباء الدير ويشاهدوا مزاراته ومنها مزار شهداء حادث الدير ولكن كانت نهايتهم فى هذا اليوم على يد التنظيم الارهابى الذى فتح النيران على حافلتان تقلان العائلة ، عصر الجمعة الموافق 2 نوفمبر الماضي، أثناء عودة الحافلتين من زيارة لدير الأنبا صموئيل المعترف ، وأسفر الهجوم من استشهاد 7 أقباط وإصابة 18 آخرين. من جانب اخر يقيم دير انبا صموئيل المعترف الجمعه المقبلة قداس لذكرى شهداء المذبحة الثانية وذلك بدير الانبا صموئيل المعترف بحضور اسر الشهداء وسوف يتم فتح الدير فى هذا اليوم للزائرين بعد وضع كافة إجراءات التأمين تحت رعاية قوات الشرطة والجيش .


















منقول
 

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.