البحث

(قانون الحشمة) يثير الأزمة.. ومنتصر يعلق هل سيضعه الحويني أم حسان أم معز مسعود؟؟!

منذ 2 اسابيع
November 5, 2019, 4:04 pm
(قانون الحشمة) يثير الأزمة.. ومنتصر يعلق هل سيضعه الحويني أم حسان أم معز مسعود؟؟!

(قانون الحشمة) يثير الأزمة ومنتصر يعلق: هل سيضعه الحويني أم حسان أم معز مسعود؟؟!

كتبت: ماريا ألفي
خاص لــ صوت المسيحي الحر

أثار قانون الحشمة التي تقدمت به النائبة غادة العجمي، الأزمة حوله، وأثار انتقاد الكثير من المفكرين والحقوقيين.

ومن جانبه، علَّق الدكتور خالد منتصر، الكاتب الصحفي، على القانون قائلاً :" كتالوج الحشمه البرلماني هل سيضعه الحويني أم حسان أم مصطفى حسني أم معز مسعود؟؟".

وقال منتصر، في إحدى مقالاته، والذي جاء بعنوان "تجشم العناء في تحشم النساء"، :" بلغني أيها الملك السعيد، ذو الرأي الرشيد والقول السديد ، أن نائبة في البرلمان ، كان شغلها الشاغل طيلة الزمان ، أن تضع كتالوجاً مثالياً لأزياء البشرية ،واعتبرته نشراً للأخلاق وليس نوعاً من الحشريه ، وقررت أن تضع غرامة خمسة الاف جنيه ، لكل من ارتدت ملابس الباليه ، فعليها طبقاً لكتالوج طالبان، أن ترقص بالعبايه والقفطان، أما الجينز المقطوع، فعقوبته السجن لمدة أسبوع، وحذاري من لابس البنطلون الساقط ، فهو مرتد وسيصلب على الحائط، وسنجعل منه عبره، لكل خياط لديه مكنه وإبره ، فمن يفكر في تفصيل تلك المساخر ، ستضعه النائبة على خازوق من النوع الفاخر، ومن سترتدي فوق الركبة فستاناً ، فستودعها السيدة النائبة مورستاناً ، ترتدي فيه قميص المجانين ، لتأخذ درساً في أن تطيع وتقول آمين ، وعليها أن ترتدي ملابسها طبقاً للمواصفات القياسية ، بعد إطلاعها على باترون الشرعية العباسية".

وتابع ساخرًا :"وتشجيعاً للسياحة ، ومنعاً لمزيد من القباحة ، سيتم عند هبوط السياح ، توزيع كتاب فتاوي الحاجة انشراح في مقاسات اللبس المباح، وإذا لم تلتزم السائحه بالكتالوج ، وإرتدت مايحلو لها من لبس ممجوج ، سيوقع عليها أشد العقاب، وتنزل البحر بالجورب والنقاب ، سألت ببراءة شهر زاد ، بعد أن فات الميعاد، لماذا تلك الأفكار النازيه ؟، فهل تركنا السياسه وأصبحنا ترزيه ؟!.


كانت قد أعلنت النائبة غادة عجمى عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب عن تقدمها وآخرون بمشروع قانون "الذوق المصرى العام".

ونص مشروع القانون فى مادته الأولى:"الذوق العام مجموعة السلوكيات والآداب التى تعبر عن قيم المجتمع ومبادئه وهويته، بحسب الأسس والمقومات المنصوص عليها فى الدستور والقانون.

الأماكن العامة: الأماكن المتاح ارتيادها للعموم مجانا أو بمقابل، منها على سبيل المثال لا الحصر: "الأسواق،المجمعات التجارية، الفنادق، المطاعم، المقاهى، المتاحف، المسارح، دور السينما،الملاعب، دور العرض، المنشآت الطبية والتعليمية، الحدائق ، المنتزهات، الأندية، الطرق، الشواطئ، وسائل النقل المختلفة، والمعارض.

المادة الثانية: تسرى لائحة القانون على كل من يرتاد الأماكن العامة.
 
ووفقا للمادة الرابعة فإنه لا يجوز الظهور فى مكان عام بزى أو لباس غير محتشم، أو ارتداء زى أو لباس يحمل صورا أو أشكال أوعلامات أو عبارات تسيء للذوق العام.

وحسب المادة المادة الثامنة من هذا القانون توقع غرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تتجاوز الخمسة آلاف جنيه،على كل من يخالف أيا من الأحكام الواردة فى هذا القانون، ويضاعف مقدار الغرامة فى حال تكرار المخالفة نفسها خلال سنة من تاريخ ارتكابها للمرة الأولى.

المادة التاسعة: يجوز لم صدر فى حقه قرار بغرامة مالية وفقا للفقرة واحد من المادة السابقة، التظلم منه أمام المحكمة.

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.