البحث

لماذا يعتبر لاعبو الكرة الكوبري إهانة؟

منذ 1 شهر
November 6, 2019, 3:14 pm
لماذا يعتبر لاعبو الكرة الكوبري إهانة؟

لماذا يعتبر لاعبو الكرة "الكوبري" إهانة؟
مهارات الألعاب الرياضية المختلفة تمثل متعة لكثير من متابعيها بالنسبة لبعض الحركات واللمسات بينما تسبب الإحراج والإحباط لبعض اللاعبين والفرق وأشهرها حركة "الكوبري" التي تثير الاستفزاز، ومن الممكن أن تنتهي بخلاف كبير وتظل محفورة في أذهان الجميع.
وكان آخر مشهد لـ "الكوبري" الذي تسبب في اشتباكات لاعبي الأهلي والزمالك لكرة السلة، أمس، في بطولة كأس مصر والتي انتهت بفوز الفريق الأول، والمشكلة ظهرت عندما أقدم لاعب الأهلي إيهاب أمين بعمل "كوبري" بالكرة للاعب بفريق الزمالك، الأمر الذي استفز الفريق الأبيض وانتهت المباراة بشجار بينهما.
.

التفسير الرياضي للكوبري
يرى طه إسماعيل، المحلل الكروي ورئيس لجنة التخطيط السابق بالأهلي، أن الأمر لا يعتبر إهانة فكل شيء مباح في الكرة طالما داخل قوانين اللعب قائلا لـ "الوطن": "واحد عايز يتخلص من اللي قدامه وملقاش فرصة غير دي عادي متعمدش يعملها لكن بتيجي عفوية مفيهاش حاجة طالما الموقف يسمح".
أبدى إسماعيل استغرابه من اعتبار الكثيرين للأمر إهانة وأنه لا يعلم لماذا يشعرون كذلك رغم أن الكوبري لا مشكلة فيه وليس خارج قانون اللعبة موضحا: "معرفش إهانة إيه اللي بيعملها معملش حاجة غلط واحد عايز يمرر الكرة عادي إحنا بناخد الموضوع ده بحساسية كبيرة جدا".
وأكد المحلل الكروي أن لا توجد إهانة في "الكوبري" قائلا: "وبعدين ما تقفل رجليك لو مش عجبك واللي عايز يضايق هو حر يضايق مفيهاش حاجة تضايق".
وشرح أن ما يثير غضب اللاعب هو ردود الأفعال التي تكون غير لائقة ومليئة بالـ "معايرة والتريقة" وأن هذا بسبب الثقافة الخاطئة سواء للمشاهد أو اللاعب: "بيهولوا منها الكوبري لو حد عمله في ملعب مقفول مفيهوش ناس اللاعب مش هيزعل دي تعتبر مهارة من المهارات لكن إحنا بناخدها بحساسية".
التفسير النفسي لإهانة الكوبري
بينما قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي لـ "الوطن"، أنه بالطبع يعتبر ذلك إهانة وتقليل من قيمة الذات وشعور بالإحباط ومن الممكن أن ينتهي الأمر بتصرف جنوني ومتهور من قبل من حدث فيه ذلك: "الواحد ساعتها يتمنى الأرض تنشق وتبلعه لأنه شعور سيء جدا ويتمنى زوال اللحظة دي".
وأضاف فرويز أن هذا الأمر يحدث من زمان واستعان بمثال في عام 1970 عندما كان يلعب محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي حاليا أمام فريق نادي الزمالك: "كان الأهلي جايب 7 أهداف والزمالك 1 وهو راح مرقص اللعيب وراح لحد الجون ورجع تاني وساعتها أخد إنذار".
وتابع استشاري الطب النفسي: "دي حركات تثير استفزاز اللاعيبة ولعبة عن لعبة فارقة في لعبة تعلم عليا التاريخ يذكرها زي بين رجليا أو ياخده مثلثات على الأرض أو يقف على الكرة دي يفتكرها التاريخ وطبعا فيها إهانة شديدة وخصوصا لو عملها متعمد الاستهزاء بيك أو التقليل من شأنك أو السخرية".

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.