ابنة نجيب محفوظ تعلق على أحمد مراد

منذ 1 سنه
November 8, 2019, 4:17 am

 ابنة نجيب محفوظ تعلق على أحمد مراد
أثار الروائى أحمد مراد جدلًا واسعًا خلال مشاركته فى فعاليات معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ"38" بتصريحاته حول روايات الأديب نجيب محفوظ واصفا إياها بأنها ذات إيقاع بطيء وهو ما لا يتناسب مع العصر الحديث.






من جانبه، أكدت هدي نجيب محفوظ فى تصريح لـ"الدستور"، أن رأى أحمد مراد فى أعمال والدها له كل تقدير، مشيرة إلى أنه قد يكون التوصيف الأدق هو أن والدها كان يهتم بالوصف الدقيق للشخصيات والأحداث فى رواياته وهو ما نراه بشكل كبير فى "الثلاثية" على سبيل المثال.

وأشارت ابنة أديب نوبل إلى أن عمل والدها بالسينما وكتابة السيناريو جعلته يدرك أن أهل السينما مشغولون إلى جانب جودة العمل الروائى الذى يحول لسينمائى إلى البحث عن مدى تحقيق هذا العمل الأدبى أرباحًا بدور العرض، إضافة الى تدخل مخرج العمل وذائقة الجمهور، وهى كلها أمور واقعية ترتبط بالسينما كصناعة؛ وهو ما يجعلنى أتفهم تصريحات الروائى أحمد مراد دون أي غضاضة.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play