البحث

تحذير من ألمانيا للرئيس الفرنسي بعد هجومه على الناتو وترامب

منذ 4 اسابيع
November 10, 2019, 5:06 pm
تحذير من ألمانيا للرئيس الفرنسي بعد هجومه على الناتو وترامب

تحذير من ألمانيا للرئيس الفرنسي بعد هجومه على الناتو وترامب

حذر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس من تقويض حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وذلك ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. بحسب "سكاي نيوز".

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال لمجلة "إيكونوميست" إن حلف شمال الأطلسي في حالة "موت إكلينيكي"، مشيرا إلى الافتقار للتنسيق، وعدم القدرة على التنبؤ بالسياسة الأمريكية، في ظل قيادة الرئيس دونالد ترامب.

كما شكك ماكرون في مدى صحة القاعدة الأمنية في الناتو، والتي تقول إن الهجوم على عضو بالحلف يعني الهجوم على كل الحلفاء.

وأضاف ماكرون أن غياب القيادة الأمريكية يتسبب في "موت دماغي" للناتو.

وحثّ أوروبا على البدء في العمل كقوة استراتيجية عالمية.

وتابع أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يشارك الدول الأوروبية فكرة المشروع الأوروبي، ويبدي إشارات على إدارة ظهره للأوروبيين، لافتا إلى انسحاب القوات الامريكية بشكل غير متوقع من الشمال السوري.

فيما قال ماس في مقال بمجلة "دير شبيجل":"سيكون من الخطأ أن نقوض حلف شمال الأطلسي. بدون الولايات المتحدة لن تتمكن ألمانيا ولا أوروبا من حماية نفسها على نحو فعال".

وأكد ماس تأييده لدعوة ماكرون بشأن تعزيز القدرات الدفاعية لأوروبا، مضيفا: "لذلك نعمل مع فرنسا جاهدين على بناء أوروبا ونعمل معا عن كثب في مجال السياسات الأمنية".

واستدرك قائلا:"نعم نريد أوروبا قوية وذات سيادة، لكننا نحتاجها في إطار حلف شمال أطلسي قوي وليس كبديل عنه".
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.