البحث

فيديو.. الواقع ينفى أكاذيب الإخوان.. مشاهد من داخل منطقة سجون طرة بجنوب القاهرة

منذ 1 اسابيع
November 11, 2019, 4:40 am
فيديو.. الواقع ينفى أكاذيب الإخوان.. مشاهد من داخل منطقة سجون طرة بجنوب القاهرة


حدث
فيديو الواقع ينفى أكاذيب الإخوان  مشاهد من داخل منطقة سجون طرة بجنوب القاهرة
تسعى جماعة الإخوان دائما إلى تشويه الدولة المصرية، ومحاولة تدشين حملات تحريضية ضد مصر، حيث تسعى الجماعة لاستغلال اقتراب الاستعراض الدورى الشامل لملف مصر فى مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة لمحاولة إثارة الشائعات، إلا أن الواقع يؤكد أكاذيب تلك الجماعة.
فى هذا السياق عرضت قناة إكسترا نيوز فيديو لمشاهد من داخل منطقة سجون طرة بجنوب القاهرة، أثناء زيارة أعضاء من نيابة أمن الدولة العليا لها يوم 22 أكتوبر الماضى.
وقالت القناة فى تقريرها، إن نشرت الهيئة العامة للاستعلامات، بثت فيديوهات بشأن زيارة أعضاء من نيابة أمن الدولة العليا لها يوم 22 أكتوبر الماضى، حيث توضح المشاهد الحالة الحقيقية للأوضاع الصحية والغذائية والنفسية والثقافية لنزلاء سجون هذه المنطقة.
وتضمن الفيديو لقاء أعضاء النيابة مع نزيل سجن طرة صفوت عبد الغني، القيادى بالجماعة الإسلامية، والمتواجد داخل سجن طره، حيث استمعت لرأيه فى الكشف الذى يتلقاه داخل مستشفى السجن.
القناة أشارت إلى أن هذه المشاهد هى نموذج لما هى عليه فى سجون مصر الأخرى، وأكدت هيئة الاستعلامات أن هذه مجرد عينات من الحقيقة بداخل السجون المصرية، والتى يسعى البعض لتشويهها وإطلاق دعاية كاذبة سوداء حولها.
و من جانبه كشف الإعلامي محمد الباز، مقدم "90 دقيقة" عن تفاصيل حملة الإخوان الجديدة للدعوة إلى الإضراب عن الطعام يومين تضامنا مع السجناء، موضحاً أن الهيئة العامة للاستعلامات، ردت على إدعاءات الإخوان بزيارة سابقة لأعضاء نيابة أمن الدولة العليا.
وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن الزيارة كان لها فيديو وظهر به حازم عبد العظيم، وصرح لقيادات النيابة أن حالته الصحية والنفسية مستقرة، على عكس ما روج له إعلام الجماعة الإرهابية، خلال حملتهم.
وأكد مقدم "90 دقيقة"، أن هذا ظهور واضح لحازم عبد العظيم، والمتهم بنشر أخبار كاذبة، ويروج له، ولم تتعرض له الأجهزة رغم معارضته، إلا حينما تأكدت الأجهزة الأمنية أن هناك تحركات له على الأرض ضد الدولة.
وأشار الباز إلى أن حازم عبد العظيم تحدث عن حالته الصحية، وأن هناك عملية خطيرة يريد أن يجريها في المستشفى الألماني السعودي، وأنه يخشى إجرائها، كما أشاد بالوجبات المقدمة للسجناء في سجن طرة، موضحاً أن المشكلة الأساسية المياه.
وأوضح أنه اشتكى من أماكن الاحتجار لأنها ضيقة والأعداد متزايدة، فضلاً عن أن هناك فتحات للتهوية، مشيراً إلى أنه ينتقد النشاط الرياضي، وأن الزيارات بشكل أسبوعي.
ونفى الإعلامي محمد الباز، ما روج له الإخوان عن اضطهاد السجناء، موضحاً أن شهادة حازم عبد العظيم لها حيثية لأنه ليس له مصلحة من الحديث بذلك الشكل عن التعامل معه في السجن.
وأضاف "الباز" أنه ليس له مصلحة في تحسين صورة الدولة، بل من مصلحته أن يتحدث بعدما تم حبسه، لذا ما نطق به كان حق وبدون مجاملات.
وأشار مقدم "90 دقيقة" إلى أن هذه التصريحات في مواجهة مخطط الجماعة الإرهابية، في التوقيت التي تستعد مصر، لعرض موقفها من حقوق الإنسان في جنيف.
وأوضح أنه بالنسبة للأزمة في المعارضة الإسلامية التي تدعي أنها يعتدى عليها،  فإن الإخواني صفوت عبد الغني، تحدث عن تلقيه للعلاج داخل السجون في نفس الزيارة بشكل منتظم، وكان لديه تضخم في الكبد، إلا أنه تلقى رعاية جيدة.
وتابع: "لسنا بحاجة للتدليس عليكم، وهذا الفيديو لزيارة نيابة أمن الدولة، تم إعداده لتوضيح الحقيقة للخارج"، مشيراً إلى ان العالم يستمع لأكاذيب الجماعة الإرهابية، وأن نيابة امن الدولة هي محامي السجناء في هذا الوضع، وكانت تريد أن تتابع انتظام تنفيذ قانون السجون.
بدوره أكد طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن تلك الحملات التحريضية الإخوانية هى خطوة دعائية من أجل الضغط على مصر وإحراجها لكنهم سيفشلون لأنهم مجرمون ومسجونون عقابا لهم على ما اقترفوه من جرائم.
وأشار القيادى السابق بجماعة الإخوان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن تلك الحملات التحريضية التى تشنها الإخوان خلال الفترة الراهنة تأتى بالتنسيق مع المنظمات الحقوقية الدولية التى يمولها تنظيم الإخوان .

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.