أخبار سارة تزفها الان السكة الحديد وتعلن عن هذه الانباء للمصريين عن وصول أولى القطارات الإسبانية الجديدة

منذ 10 شهر
November 11, 2019, 11:42 am

أخبار سارة تزفها الان السكة الحديد  وتعلن عن هذه الانباء للمصريين عن وصول أولى القطارات الإسبانية الجديدة
حدث


أكدت مصادر مسئولة بهيئة السكة الحديد أنه مخطط وصول أولى القطارات الأسبانية الجديدة المتعاقد عليها نهاية 2020، لافتة إلى أن الهيئة تعاقدت مع شركة تالجو الأسبانية لتصنيع وتوريد عدد 6 قطارات مكيفة كل منها عبارة عن وحدة واحدة شبيهة بقطارات "التوربينى" التى كانت موجودة وتعمل بالهيئة قبل إخراجها من الخدمة منذ سنوات بسبب انتهاء عمرها الافتراضى.

christian dogma


وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن أول قطار من القطارات الجديدة متوقع تستلمه الهيئة نهاية العام المقبل، على أن تقوم باختباره وتجربته على خطوط السكة الحديد المصرية لفترة 6 شهور، بحيث يتوالى توريد باقى القطارات الأسبانية المتعاقد عليها عقب اعتماد القطار الأول، مشيرة إلى أن كل قطار من القطارات الجديدة بتكون من جرار وعربة قوى وعربة بوفيه مكيفة و٥ عربات درجة أولى مكيفة و٨ عربات درجة ثانية مكيفة.
وقالت المصادر إن السرعة التصميمة للقطارات القطارات الأسبانية الجديدة تصل إلى 160 كم/س، كما أن تكلفتها تصل إلى 2.82 مليار جنيه، ويتم تمويل تكلفة تصنيعها وتوريدها البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية فى صورة قرض ميسر، مشيرة إلى أن عرباتها مصنعة من الألومنيوم مما يقلل من وزن القطار وهو ما يساعد على توفير استهلاك القطار من الوقود فى الرحلة، كما أنه مقاوم للصدأ وبالتالى لا يتآكل من المياه المستخدمة فى نظافة القطارات وصيانتها وهو ما يطيل العمر الافتراضى للقطار.  
وأوضحت المصادر أن القطارات الجديدة المتعاقد عليها بها أماكن مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة،  كما أن كل مقعد من مقاعد العربات الأولى مكيفة مزود بشاشة عرض لعرض المواد الفيلمية، بالإضافة إلى وجود شاشات مركزية فى عربات الدرجة الثانية مكيفة، وسيكون موجود بعربات تلك القطارات كاميرات مراقبة لتأمين الركاب.

christian dogma


وأشارت المصادر أن هيئة السكة الحديد تعاقدت مع الشركة الأسبانية على ملحق عقد صيانة للقطارات الجديدة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها لمدة 8 سنوات، بجانب إعادة تأهيل إحدى ورش هيئه السكك الحديدية وتزويدها بالمعدات اللازمة لإجراء الصيانة المطلوبة وتدريب العاملين بالسكك الحديدية على أساليب صيانة هذه القطارات.  
وأكدت المصادر أن السكة الحديد تعاقد على شراء القطارات الأسبانية الجديدة الـ 6 بجانب صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة روسية جديدة مكيفة وعادية بتكلفة تصل إلى 20 مليار جنيه يتم تمويل تكلفتها من خلال بنك أكزيم المجرى فى صورة قرض ميسر، حيث متوقع وصول أول دفعة من العربات الروسية الجديدة وعددها 30 عربة، وذلك ضمن خطة التحديث الشامل لأسطول قطارات الهيئة من أجل تتحسين مستوى الخدمة.
ولفتت المصادر أن القطارات المكيفة الجديدة ستحل محل القطارات المكيفة الحالية بنوعيها "الأسبانى والفرنساوى" العاملة على خطوط المسافات الطويلة حاليا، حيث مخطط سحب كافة القطارات المكيفة الحالية باستثناء قطارات الـ vip التى دخلت الخدمة فى 2016 تباعا مع توريد وتشغيل القطارات الجديدة. 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play