البحث

بالفيديو لقاء نادر للبابا شنودة والقمص دواود لمعي عن الطوائف المسيحية ورد قاطع من قداسته

منذ 4 اسابيع
November 11, 2019, 4:50 pm
بالفيديو لقاء نادر للبابا شنودة والقمص دواود لمعي عن الطوائف المسيحية ورد قاطع من قداسته



 
بالفيديو: لقاء نادر للبابا شنودة والقمص دواود لمعي عن الطوائف المسيحية ورد قاطع من قداسته

كتبت: ماريا ألفي
خاص لــ صوت المسيحي الحر

تداول النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو لمثلث الرحمات البابا شنودة الثالث والقمص داود لمعي، وتحدثا خلاله عن الطوائف المسيحية.

فقال البابا شنودة، هناك من يقول هل الطوائف الأخرى مثل البروتوستانت لن يدخلوا السماء فأجاب البابا :"أنا دائمًا أقول أن دخول السماء بيد ربنا إحنا بنختلف مع بعض في عقائد ولكن ليس من حقنا أن نقول من الذي يدخل السماء ومن لا يدخل، فكأننا نأخذ حق الله في حكمه الإلهي قبل أن يحكم الله".

وتابع مثلث الرحمات :"في الرأي المتطرف المسيحي يقول أن البروتستانت لن هيدخلوا السماء لأن ليس لديهم أسرار كنسية أو كهنوت".

وأضاف قائلاً :"ويقولون أن الكاثوليك لن يدخلوا لأن بيننا وبينهم خلافات منذ مجمع خلقيدونيا، وتصفى الحكاية على الارثوذكس فبذلك إحنا لغينا الكل وتبقى الأرثوذكس وفيهم أثيوبيين وأرمن وإرانيين وسريان".

فالأرمن في خلاف بينهم داخل بعض، والسريان في خلاق بينهم وبين الهنود والاقباط
والإيرانيين في خلاف بينهم وبين الإرتريين".

وتابع ساخرًا :"وبكده هيصفى علينا لوحدنا واحنا بيننا في خلافات فبالتالي سيدخل السماء ناس معدودة".

وقال ختامًأ :"ياناس حرام نسيب موضوع السماء لربنا، ولا نحكم على الناس ولكن نتمسك بعقائدنا ونخالفهم ولكن ليس معنى ذلك "إننا نوديهم الجحيم فهذا ليس شأننا".

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.