البحث

بلاغ يتهم خالد منتصر بازدراء الإسلام وإهانة الشعراوي.. ومنتصر يرد لن يخرسوني ولن أدخل ضمن القطيع وسأواصل تحطيم الأصنام بفأس القلم

منذ 3 اسابيع
November 12, 2019, 12:28 pm
بلاغ يتهم خالد منتصر بازدراء الإسلام وإهانة الشعراوي.. ومنتصر يرد لن يخرسوني ولن أدخل ضمن القطيع وسأواصل تحطيم الأصنام بفأس القلم

بلاغ يتهم خالد منتصر بازدراء الإسلام وإهانة الشعراوي ومنتصر يرد: لن يخرسوني ولن أدخل ضمن القطيع وسأواصل تحطيم الأصنام بفأس القلم

كتبت: ماريا ألفي
خاص لــ صوت المسيحي الحر

قدم أيمن محفوظ المحامي، بلاغا للنائب العام ضد الكاتب الصحفي الدكتور خالد منتصر، بتهمة ازدراء الإسلام وإهانة الشيخ محمد متولي الشعراوي وتدمير السياحة.

وقال محفوظ في بلاغه إن ما ذكره منتصر في سلسلة مقالات وتغريدات منها مقال بعنوان (المرشد وسياحة الهداية) أن مصر تعيش حالة هستيريا دينية ووسواس هداية ليس له مثيل، وادعى أن المرشدين السياحيين همهم الأول أنهم يدعون السياح في مصر لدخول الإسلام ويحتقرون آثارها الفرعونية ويعملون على محاكمة الفراعنة محاكمة دينية.

وأضاف محفوظ في بلاغه: "منتصر ركب الموجة بالإساءة إلى الشيخ الشعراوي فقد صدر منتصر للعامة أن آراء الشعراوي النابعة من اجتهاد شخصي للشيخ بأنها رأي الإسلام وتهكم على الشيخ الذي يعد رمزا دينيا للمسلمين واصفا إياه بالصنم مدعيا بأنها ليست قضية شيخ بعينه، ولكنها قضية وطن يصرون على أن يفقدوه عقله، مشيرا بذلك كذبا وبهتانا إلى ضلال كافة شيوخ مصر" وتابع: "هذا ما يدلل على إصرار منتصر على ازدراء الإسلام ورموزه والعمل على انهيار السياحة".

وأكد محفوظ في بلاغه أن تلك هي جرائم جنائية معاقب عليها بنص المادة 98 (و) عقوبات والتي تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات أو بغرامة لا تتجاوز ألف جنيه كل من استغل الدين في الترويج بالقول أو بالكتابة أو بأية وسيلة أخرى لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية، وكذلك المادة 161 عقوبات التي تعاقب كل تعدى يقع على أحد الأديان التي تؤدى شعائرها علنا، ومنها بالطبع الإسلام وذلك عن طريق الإدلاء بأي شكل من التصريحات تحض على ذلك سواء كانت كتابة أو صورا وغيرها من وسائل التعبير.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه الذي حمل رقم 56456 لسنة 2019 عرائض النائب العام، بتطبيق مواد الاتهام سالفة البيان واستصدار أمر بضبط منتصر ومنعه من السفر وتقديمه لمحاكمة عاجلة عما نسب إليه من اتهامات وقدم حافظة مستندات شملت تلك المقالات والتغريدات، كما طالب محفوظ باتخاذ الإجراءات القانونية ضد خالد منتصر.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد منتصر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس، :" لن يخرسوني ولن أدخل ضمن القطيع .سأواصل تحطيم الأصنام بفأس القلم .أواجه بصدر عارٍ ، بدون دروع ، لكني واثق من أن العقل حتماً سينتصر ، وأن النور حتماً سيتسلل من الثقب الضيق ، مايحدث من محاولات إغتيال معنوي ومحاصرة وتربص وتقديم بلاغات ولجان سفالات من الذباب الإلكتروني .الخ ".

وتابع :" كل هذا يزيدني ثقة من أن كلماتي موجعة للفاشيين ، وفي نفس الوقت أن فكرتهم هشة وضعيفة لهذا يلجأون إلى العنف وكتم الصوت لكي يحافظوا على البيزنس الديني فعالاً وبوتيكات مسح الأدمغة شغالة وسماسرة تزييف الوعي وترهيب البشر يكنزون المليارات

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.