قديس عظيم ويستعين بمارجرجس البطل المتنيح الانبا بموا اسقف مارجرجس الرزيقات.قد تكون اول مرة تسمع عنه و كيف بدأت قصته مع اخراج الشياطين

منذ 10 شهر
November 15, 2019, 10:30 am

مواضبع عامع


قديس عظيم ويستعين بمارجرجس البطل المتنيح الانبا بموا اسقف مارجرجس الرزيقات.قد تكون اول مرة تسمع عنه و كيف بدأت قصته مع اخراج الشياطين

christian dogma


سيره الانبا بــمــوا رئيس دير مارجرجس الخطاطبه
+ولد نصحى فهيم قلدس ( نيافة الانبا بموا ) فى 20 اكتوبر 1943 بقرية الكوم الاصفر - مركز طهطا - محافظة سوهاج .
+تربى تربية مسيحية وكان قريب من الكنيسة والاسرار المقدسة وحياتة كمثل الكواكب اللذين سبقوا
+ انطلق لدير السريان العامر حيث سيم راهبا فى 30\ 7\ 1967 ثم حصل بعدها على نعمة الكهنوت ثم قمصا وعهد الية قداسة البابا شنودة الثالث بامانة دير الانبا بيشوى فصار امينا للدير .
+ سيم فى 18 \6 \ 1978 خورى ابسكوبس على الاديرة القديمة وظهرت اعمالة فى دير مارجرجس بالرزيقات فقام بشراء مساحة 110 فدان امام الدير وهى المساحة التى يقام عليها عيد مارجرجس بالرزيقات .
+ انتدبة قداسة البابا ليكون امينا ومشرفا روحيا لدير الانبا انطونيوس بالبحر الاحمر .
+ استطاع بعد تعب فى اخذ رخصة البناء ان ينشاْ دير مارجرجس الخطابة فقام بشراء مساحة 514 فدان وقام ببناء الدير على احدث طراز المعمارية .
+ اعترف المجمع المقدس قرارا بالاعتراف بالدير كاحد الاديرة العامرة .
+ ثم سيم اسقفا لدير مارجرجس بالخطابة فى 11 \ 6 \ 1995 .
+ وقام قداسة البابا مع نيافة الانبا بموا برسامة عدد من الرهبان على اسم دير مارجرجس الخطابة .
+قام نيافتة ببناء كتدرائية كبيرة بالدير حيث حصل على قرار جمهورى بشهور قليلة قبل نياحتة .
+ تنيح نيافتة فى 30 \3\ 2002 بعد فترة مرض امتدت ثلاث شهور عولج فيها نيافتة بالقاهرة ثم لندن.
+ صلى علية قداسة الانبا شنودة الثالث على جثمانة نيافتة الطاهر فى الكتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية فى 4\ 4 \2002 الموافق الخميس حيثوا حضرت الاف كثيرة من الناس وامتلات الكتدرائية بالشعب المحب لنيافتة واللذين لمسوا وحدث لهم معجزات على يدية الطاهرتين .
+ دفن جثمان نيافتة الطاهر فى دير مارجرجس الخطابة حيث اقيم مزار لنيافتة .
+كان مثلث الرحمات نيافة الانبا بموا
رجل صلاة \ مقصد لكل الناس ولكل معذب
طيبا وشافيا لمنكسرى القلوب واعطاة اللة كثير من
المواهب وتمت على يدية كثير من الاشفية والعجائب
التى يتحدث كل الناس جميعا
+ رجل بناء
+ رجل عطاء
+ قلب حنون +++ هو نيافة الانبا بموا +++
+ نبع طيبة
+ رجل صلاة
+ رجل معجزات
+ لقد انعم اللة علية بالسياحة الروحية واخراج الشياطين والمعجزات وانة اسس نظام رهبانى جديد ولكى يكونوا قادرين للعمل وهروب الفكر الشيطانى لهم طلب منهم العمل الكثير بالدير بالعمل فى الدير .
+ انة كان دائما الصلاة من اجل ابنائة ولة كثير من المعجزات
بركه صلاته وشفاعته امام رب المجد تكون مع جميعنا امين
انبا بموا_اسقف ورئيس دير مارجرجس بالخطاطبه
_________________________________________
تاريخ الميلاد: 20 اكتوبر 1943م
محل الميلاد: الكوم الاصفر-طهطا-سوهاج
الاسم قبل الرهبنه:نصحي فهيم قلدس
الرهبنه:20/7/1967م بدير السيده العذراء بوادي النطرون بيد المتنيح نيافه الانبا ثأوفيليس اسقف الدير
الكهنوت: رسمه قداسه البابا شنوده الثالث قسا في 12/1/1971م
القمصيه: شهر سبتمبر 1975م ثم كلفه قداسه البابا شنوده الثالث بأمانه دير الانبا بيشوي بوادي النطرون
دعوته للخدمه: تم تكليفه بالاشراف علي الاديره القديمه بالصعيد مثل(دير الانبا متاؤس الفاخوري بأسنا-دير الامير تادرس المحارب بالاقصر)
ورسم خوري ابيسكوبوس: في18/6/1978م (في عيد العنصره) وأنتدب للاشراف علي دير مارجرجس الرزيقات بالاقصر وايضا دير الانبا باخوميوس(الشايب) بالاقصر
التحفظ: كان واحدا من جمله الثمانيه اباءا اساقفه الذين تم التحفظ عليهم عام 1981م أيام السادات وبعد خروجهم أنتدبه قداسه البابا شنوده الثالث مشرفا علي دير الانبا انطونيوس بالبحر الاحمر لمده عامين تقريبا
انبابموا وتأسيس دير مارجرجس بالخطاطبه
***************************************
استطاع بعد تعب في أخذ رخصة البناء أن يُنشئ دير مارجرجس بالخطابة، فقام بشراء مساحة 514 فدان بالتتابع، وقام ببناء الدير على أحدث الطرز المعمارية. حيث بدأ الأب الأسقف في أعمال الدير عام 1982 وظل التعمير حتى عام 1993.
أصدر المجمع المقدس يوم 13 إبريل 1995 قرارًا بالاعتراف بالدير كأحد الأديرة العامرة، وذلك بعد أن أوفد قداسة البابا شنودة الثالث وفدًا من 13 أسقفًا لمعاينة الدير.
ثم سيم أسقفًا لدير مارجرجس بالخطابة.
قام قداسة البابا مع نيافة الأنبا بموا برسامة عدد من الرهبان على اسم دير مارجرجس الخطابة، وكانت أول دفعة رسمهم قداسة البابا يوم 20 إبريل 1995 بدير الأنبا بيشوي.
ثم تم تجليسه أول أسقف على الدير بعد ذلك.
+قام نيافته ببناء كاتدرائية كبيرة بالدير، حيث حصل على قرار جمهوري قبل شهور قليلة من نياحته.
تنيح بعد فترة مرض امتدت ثلاث شهور، عولج فيها نيافته بالقاهرة ثم لندن.
صلى قداسة البابا شنودة الثالث على جثمانه الطاهر في الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية في الخميس الموافق 4 إبريل 2002.
دُفِنَ جثمانه الطاهر في دير مارجرجس الخطابة، حيث أُقيم مزار لنيافته.
انبا بموا يحكي كيف بدأت قصته مع اخراج الشياطين
*********************
تبدأ قصتي للصلاه علي المصابين بالارواح الشريره منذ السبعينات اذا كان ابونا المتنيح جبرائل الانبا بيشوي موجودا بالدير وفي هذه الاثناء كنت انا كل يوم سبت انزل للدير لحضور العشيه واخذ احتياجتي الخاصه للمغاره التي تكفيني لمده اسبوع وعندما دخلت للكنيسه الاثريه بالدير وجدت قدس ابونا جبرائيل يصلي علي فتاه مريضه بالروح الشريره وكان يتسبب لها بالامات شديده وكانت معذبه جدا فكانت تتمرغ علي الارض وتصرخ وتأثرت لها كثيرا ولما حاولت ان انصرف من الكنيسه ناداني ابونا جبرائيل قائلا:تعالا صلي معي لهذه الفتاه فقلت له:اعتذر يا ابي لانني ليس لدي هذه الموهبه لثقتي التامه بانها عطيه من الله ولا يجب ان يقدم عليها اي شخص بدون موهبه منه ودخلت للهيكل الجانبي لاصلي لله لاخذ معونه لهذا الامر وعندما صليت بحراره من كل قلبي وجدت انه في منتصف الصلاه انني قد احسست بمعونه روحيه قد هبطت علي قلبي ونور معين من اعلي ملأ كياني وبعد هذا ادركت ان الله يدعوني لهذا العمل علي لسان ابونا جبرائيل,ولما خرجت من الهيكل تقدمت نحو هذه الفتاه وبدأت اصلي بعد ان اخذت الحل من ابونا وبدأت اصلي صلاه الشكر ثم السبع اواشي والمزامير التي احفظها وقد تمجد الله مع هذه الفتاه وتم شفائها.
وعندما بدأت خدمتي في اديره الصعيد بتكليف من قداسه البابا شنوده وتعاملت مع الناس بدأت انظر اوجاعهم وبالاخص المصابين بالارواح الشريره كنت اطلب طلبه خاصه بكل قداس اوفي صلواتي الخاصه واقول له "يارب اليست هذه جبلتك التي صنعتها بيمينك؟ فلا تسمح بأن عدوك يطغي عليهم ويتسلط علي ابناءك بل اعطهم معونه خاصه وقوه لمقاومه هذا الشر حتي ينتصروا عليه".
بركة صلواته تكون معنا جميعاً


منقول

 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play