البحث

إيطاليا تنقذ القاهرة من عاصفة ثلجية

منذ 2 شهر
November 16, 2019, 3:06 pm
إيطاليا تنقذ القاهرة من عاصفة ثلجية

إيطاليا تنقذ القاهرة من عاصفة ثلجية


صرح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استقرارا في الأحوال الجوية خلال هذا الأسبوع على البلاد، ولا يوجد أي ظواهر جوية مؤثرة على الطرق سوى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد والطرق الزراعية.

وأكد شاهين، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن درجات الحرارة تستمر حول معدلاتها الطبيعية لمثل هذا التوقيت من العام، حيث تظل على المدن الساحلية الوجه البحري والقاهرة تتراوح ما بين 26 إلى 27 درجة خلال ساعات النهار، وتكون على مدن الجنوب ما بين 29 إلى 30 درجة.

ونصح مدير التحاليل الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الخريفية التي تميل إلى الشتوية، حيث تنخفض درجات الحرارة أثناء فترات الليل، وحذر من السرعة في القيادة على الطرق في الساعات الباكرة.

وحول حقيقة تعرض مصر خلال الأيام الماضية إلى منخفض كاد يتسبب في سقوط أمطار غزيرة ورعدية على البلاد، كشف "محمود فؤاد"، أنه كان من المتوقع أن تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي الذي ضرب الجزائر والمغرب خلال الأيام الماضية بعاصفة ثلجية أثناء قربه من الحدود المصرية، ولكن الضغط في طبقات الهواء العليا أجبرته على تغيير اتجاهه إلى ناحية الشمال الشرقي ناحية إيطاليا وهو ما حدث وتعرضت إيطاليا لأمطار ثلجية شديدة خلال هذه الفترة.

أوضح مدير التحاليل الجوية، أنه خلال الأسبوع الجارية سوف تستمر فرص سقوط الإمطار الخفيفة والمتوسطة على بعض المناطق من البلاد، دون أي تغيرات جوهرية في الأحوال الجوية أو درجات الحرارة، مشيرا إلى أنه متوقع استمرار هذا الطقس طوال الأسبوع الجاري.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.