البحث

تحذير هاام..ثغرة أمنية خطيرة في واتساب تسرق كل بياناتك.. كيف تحمي نفسك منها؟

منذ 2 اسابيع
November 17, 2019, 11:25 pm
تحذير هاام..ثغرة أمنية خطيرة في واتساب تسرق كل بياناتك.. كيف تحمي نفسك منها؟

حدث
أكد موقع التراسل الفوري الشهير واتساب رصد ثغرة أمنية خطيرة تسمح للمتسللين بالتحكم في بيانات التطبيق الخاصة بالمستخدمين، إضافة إلى الحصول على البيانات الموجودة على هواتفهم من الداخل.
يشن "الهاكرز" الهجوم على مستخدمي واتساب من خلال الثغرة المكتشفة من خلال إرسال ملف فيديو مصاب بفيروس معين إلى الضحايا، بتنسيق MP4، يحصلون من خلاله على ما يريدون، وفقا لموقع "news18".
وتؤثر هذه الثغرة على إصدارات واتساب عبر كل الأنظمة، "أندرويد، أي أو إس، إنتربرايس كلاينت، ويندوز فون، وإصدارات بيزنس على أندرويد وأي أو إس".
ويمكن أن تؤدي هذه الثغرة إلى تعرض الهاتف للخطر، مع احتمال أن تزرع البرامج الضارة طرق إما للوصول إلى البيانات، أو الاستيلاء عن بُعد على هاتفك أو جهاز الحوسبة أو حتى التنصت على المحادثات.
كيف تتفادى هذه الثغرة؟
أفضل الإجراءات التي يجب اتخاذها الآن لتقليل خطر تعرض بيانات واتساب للخطر هو تحديث التطبيق على هواتف أندرويد وأي أو إس وأي نظام آخر، فورا.
ويجب أيضا إيقاف تفعيل خيار التنزيل التلقائي لملفات الوسائط، لأن كثير من المستخدمين يتركون هذه الخيار مفعلا، وهذا يسهل بالتأكيد من عمل الهاكرز.
نقلا عن الوطن

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.