البحث

تذكار استشهاد الشهيد العظيم مارجرجس السكندري بمسي

منذ 9 شهر
November 18, 2019, 9:30 am
تذكار استشهاد الشهيد العظيم مارجرجس السكندري بمسي

تذكار استشهاد الشهيد العظيم مارجرجس السكندري بمسي

وفيه أيضاً استشهد القديس مار جرجس الإسكندري ابن أخت أرمانيوس والي الإسكندرية. كان والده تاجراً، ولم يكن له ولد، سافر إلى اللدّ بفلسطين وتصادف عيد تكريس كنيسة الشهيد مار جرجس الروماني. فصلَّى إلى الله أن يرزقه ولداً، فاستجاب الله وأنجب ولداً ودعاه جرجس فأدبه بالآداب المسيحية.
ولما توفي والداه، أبقاه خاله الوالي أرمانيوس عنده حتى بلغ الخامسة والعشرين من عمره وكان لخاله ابنة وحيدة، خرجت ذات يوم مع صاحباتها للنزهة، فشاهدت ديراً خارج المدينة، وسمعت الرهبان يرتلون ويسبحون. فتأثرت مما سمعت وسألت القديس مار جرجس، فعرَّفها بالإيمان المسيحي، والدينونة، والعقاب والثواب، وعند عودتها إلى والدها عرَّفته أنها قد آمنت بالسيد المسيح فلاطفها ووعدها وتوعَّدها، ولما لم تُذعِن لرأيه أمر بقطع رأسها فنالت إكليل الشهادة. وإذ عرف أن جرجس ابن أخته هو الذي أقنعها بالإيمان المسيحي، عذبه عذاباً شديداً ثم أرسله إلى أنصنا ( أنصنا: هي بلدة الشيخ عبادة شرق ملوى محافظة المنيا)، فعذبه واليها وقطع رأسه فنال إكليل الشهادة.
وكان هناك شماس يُدعى صموئيل أخذ جسده المقدس ومضى به إلى منف ( منف: مدينة مصرية قديمة ورد ذكرها في الكتاب المقدس باسم نوف ( إش 19: 13 )، وسُميت في العصر اليوناني والروماني ممفيس - وتُسمى الآن ميت رهينة – مركز البدرشين وهي إحدى المدن الأثرية القديمة بمحافظة الجيزة)، فلما علمت زوجة الوالي أرمانيوس بذلك أرسلت فأخذت الجسد وضمته إلى جسد ابنتها الشهيدة بالإسكندرية.
بركة صلواتهما فلتكن معنا آمين.

منقول

 




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.