البحث

بالصور كنيسة مارمرقس بشيكاغو تحتفل بيوبيلها الذهبي وبداية خدمة الكنيسة بوسط أمريكا..والبابا تواضروس عمل الكنيسة القبطية بالمهجر يتسع وبدأنا نحتفل بمرور نصف قرن على الخدمة في بلاد كثيرة

منذ 2 اسابيع
November 18, 2019, 11:43 am
بالصور كنيسة مارمرقس بشيكاغو تحتفل بيوبيلها الذهبي وبداية خدمة الكنيسة بوسط أمريكا..والبابا تواضروس عمل الكنيسة القبطية بالمهجر يتسع وبدأنا نحتفل بمرور نصف قرن على الخدمة في بلاد كثيرة

بالصور: كنيسة مارمرقس بشيكاغو تحتفل بيوبيلها الذهبي وبداية خدمة الكنيسة بوسط أمريكاوالبابا تواضروس: عمل الكنيسة القبطية بالمهجر يتسع وبدأنا نحتفل بمرور نصف قرن على الخدمة في بلاد كثيرة

كتبت: ماريا ألفي
خاص لــ صوت المسيحي الحر

احتفلت كنيسة القديس مارمرقس الرسول بمدينة شيكاغو الأمريكية باليوبيل الذهبي لتأسيسها وبدء الخدمة بمنطقة وسط غرب الولايات المتحدة الأمريكية.
حضر الاحتفالية السفير الدكتور سامح أبو العينين قنصل مصر فى شيكاغو والدكتور محمد عيسى ممثل الأزهر الشريف ولفيف من كهنة وممثلى الكنائس فى وسط أمريكا والمهندس كميل حليم رجل الاعمال المصرى والدكتوره هدى حليم رئيس جمعية المحافظة على التراث القبطى وعدد من الأقباط من أساتذة الجامعات والخبراء.
وتضمنت الاحتفالية عرض كلمة مسجلة وجهها قداسة البابا تواضروس الثاني للكنيسة المحتفلة تم بثها خلال الاحتفالية. وقدم عرض تاريخي لبداية الخدمة فى شيكاغو كما ألقيت عدة كلمات وقدمت كذلك نبذة عن خدمة الشباب ومدارس الأحد وأسماء كهنة الكنائس بشيكاغو. كما قدمت الكنيسة نبذة عن مصر وتاريخها والمعالم السياحية بها. وقدم كورال الكنيسة باقة من الترانيم والألحان.

ومن جانبه، نشر المتحدث الرسمي للكنيسة، مساء أمس،  كلمة قداسة البابا المسجلة التي عرضت في احتفالية اليوبيل الذهبي لكنيسة مارمرقس بشيكاغو، والتي قال خلالها :" أنا سعيد بخدمة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمنطقة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية ومرور ٥٠ عامًا على تأسيس كنيسة مارمرقس، أول كنيسة بالمنطقة.

وتابع قداسته :"الحقيقة، إن عمل الكنيسة القبطية بالمهجر يتسع فى أماكن كثيره وبدأنا نحتفل بمرور نصف قرن على الخدمة فى أمريكا وكندا وأوروبا وأستراليا وجنوب افريقيا وكينيا ومواقع كثيرة.
وأضاف :"الخدمة تتسع وانطلقت مع تأسيس الكنيسة على يد القديس مار مرقس وامتداد الكرازة وزرت عدد من المناطق وأتمنى زيارة المنطقة بوسط أمريكا وهي منطقة تضم عددًا من الكنائس. وأتمنى أن تصير يومًا ما إيبارشية مثل كثير من الإيبارشيات التي تم تأسيسها فى شمال أمريكا.

وقال ختامًا :"أنقل لكم تحياتي ومحبتي وأتمنى أن يكون الجميع بخير، ولكل الآباء الكهنة والقمص صموئيل ثابت وكيل الكنائس بالمنطقة ولكل الآباء الأحباء والخدام والخادمات والشباب وأرسل التحية أيضًا للأطفال وهم زهور المستقبل وأنا على علم أن الخدمة فى هذه المنطقة جيدة وتمتد عبر الأجيال.
اتمنى أن تكونوا بخير وخدمتكم ناجحة ودائمًا موفقين فى كل الأنشطة التي تقدم لكل القطاعات فى هذه الكنيسة وكل سنة وأنتم طيبين وكل يوبيل وأنتم طيبين وعقبال ١٠٠ سنة وخدمة ممتدة ومتسعة.

وفي سياق متصل، قال السفير د. سامح ابو العينين قنصل مصر العام بشيكاغو إنه يشارك باسم الخارجية المصرية في احتفالية اليوبيل الذهبي لمرور ٥٠ عامًا على خدمة الكنيسة القبطية بمنطقة وسط أمريكا. وهو ما يعكس حرص مصر الدائم على مشاركه أبنائها بالخارج وربط المهجر بالوطن دائمًا.
وأضاف اثناء حضوره احتفالية اليوبيل الذهبي بكنيسة مارمرقس بشيكاجو: إنه في بداية عمله كقنصل مصر لشيكاغو سعيد بحضور هذه الاحتفالية بمشاركة أطياف وممثلين لجميع أبناء الجالية المصرية من الأزهر والجمعية المصرية بشيكاغو وأساتذة الجامعات، وهو ما يجمع المصريين دائمًا معًا كوطن واحد ولاسيما في ظل نشاط القمص صموئيل ثابت وكيل الكنيسة وما يقوم به من مجهود وتواصل بين أبناء الجالية.
وأشار أبو العينين لتقديره لدور قداسه البابا تواضروس الثاني وما يقوم به من مجهود في خدمته بالخارج ويتمنى أن تكون زيارته المقبلة لوسط أمريكا، وهو حدث مهم يسعد الجالية المصرية وهي جالية متميزة، تضم مجموعات وكوادر ناجحة من أطباء وأساتذة جامعات وخبراء في إنشاء السدود والطاقة النووية، مشيرًا إلى أنه على تواصل مع الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة التي تقوم بجولات خارجية. ويأمل في زيارتها لوسط أمريكا في ظل توجه القيادة المصرية لربط الخارج بالوطن.
وأشاد أبو العينين بالدور الوطني للكنيسة القبطية المصرية لما تقدمه من دعم للبلاد وهذا يظهر من خلال زيارات قداسة البابا تواضروس للخارج ودعمه لمصر وأيضًا أبناء مصر ودعمهم ومساندتهم لوطنهم في المحافل الدولية.
































شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.