البحث

منعا لزيادة الوزن في الشتاء .. نكشف عن 8 أطعمة تساعد على الشعور بالشبع في الشتاء

منذ 6 شهر
November 18, 2019, 1:05 pm
منعا لزيادة الوزن في الشتاء .. نكشف عن 8 أطعمة تساعد على الشعور بالشبع في الشتاء

كتبت- حسناء الشيمي
خلال فصل الشتاء، تزداد الرغبة في تناول الطعام، وذلك بسبب انخفاض درجة حرارة الجو، وحاجة الجسم إلى الطاقة للقيام بوظائفه الحيوية.
وقد يؤدي الإفراط في تناول الطعام خلال أشهر الشتاء إلى زيادة الوزن، لذا يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية 8 أطعمة تساعد على الشعور بالشبع ولاتزيد الوزن، وذلك وفقًا للدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية.
1- الشوربة
الشوربة باختلاف أنواعها من أفضل الاختيارات التي تساعد على الشبع والشعور بالامتلاء، لأن المعدة تمتلئ سواءً عن طريق السوائل أو الأطعمة.
ويمكن إعداد الشوربة بمختلف الطرق سواء بالدجاج، أو اللحم منزوعة الدهن، أو شوربة العدس الغني بالألياف والبروتين، أو شوربة الخضروات الغنية بالألياف التي تعطي شعورا بالامتلاء.
2- البطاطا المشوية
البطاطا المشوية من الوجبات الخفيفة التي تتمتع بمذاق رائع، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية خفيفة، وهي من الكربوهيدرات المعقدة التي تمد الجسم بالطاقة لفترة طويلة.
3- حمص الشام
الحمص من الأطعمة الغنية بالبروتين الذي يعطي شعورا بالشبع لفترة طويلة، كما يمد الجسم بالطاقة اللازمة له، فضلا عن احتوائه على الكربوهيدرات المعقدة، والألياف التي تعطي شعورا بالامتلاء.
ويمكن تناول حمص الشام في شكل مشروب، أو سلطة ويفضل إضافة الليمون إليه لتعزيز امتصاص العناصر الغذائية الموجودة فيه.

نقلا عن الكونستلو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.