البحث

مكاسب مرتقبة من زيارة الرئيس لألمانيا

منذ 3 اسابيع
November 20, 2019, 10:00 am
مكاسب مرتقبة من زيارة الرئيس لألمانيا

حدث

مكاسب مرتقبة من زيارة الرئيس لألمانيا
أكد خبراء الاقتصاد أن هناك مكاسب كبيرة مرتقبة، بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لألمانيا، خاصة فى مجالات صناعة السيارات وملفات التعليم والطاقة والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر بشكل أفضل، بالإضافة إلى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين ودعم الصادرات.
وأكد على عبدالرءوف الخبير الاقتصادى أن زيارة الرئيس مهمة جداً فى هذا التوقيت نظراً للتحديات الكبيرة التى تواجه معظم الدول وهدفها زيادة حجم الاستثمارات المباشرة لمصر بعد إزالة العقبات التى تواجه المستثمرين الأجانب.
وأضاف أن الدولة تعمل على تطوير التعليم الفنى حتى يصبح متفقاً مع معايير الجودة العالمية، وأن ألمانيا من أبرز الدول الأوروبية المهتمة بالتطوير ودعم مصر مالياً وفنياً فى هذا المجال، خاصة فيما يتعلق بتطوير المناهج، وأوضح أن ملف التعاون فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة من أهم المكاسب التى ستجنيها الزيارة.
وأشار إلى أن الدولة تسعى لتطوير صناعة السيارات من خلال الاستفادة من الخبرات الألمانية بعد التعاون مع شركة مرسيدس، كما تهتم شركة «فولكس فاجن» بالاستثمار فى مصر والتعاون فيما يتعلق بتصنيع وتجميع سيارات النقل الجماعى التى تعمل بالغاز الطبيعى فى مصر، وأبدت شركة «بى إم دبليو» اهتمامها بتوسيع أنشطة عملها فى مصر، وتسعى إلى الوجود فى سوق السيارات الكهربائية بمصر. وأضاف أن المستهدف بعد الزيارة استكمال المشروعات القومية والبنية التحتية بالخبرات الألمانية وأكد أن الدولة تقدم حوافز مميزة للمستثمر الأجنبى لتشجيعه على الاستثمار وأكد ضرورة أن تستغل الفرص الاستثمارية المتاحة والعمل على إزالة جميع العقبات التى تواجه الاتفاقيات بما لا يضر بمصلحة الدولة. وطالب الدولة بتقديم حوافز أكثر للمستثمرين خاصة فى المنتجات التى نستوردها من الخارج من الأدوية حتى يتم توفير المنتج للمواطنين بأسعار مناسبة وتستفيد الدولة بتشغيل العمالة المصرية وسد احتياجاتها وتحصيل ضرائب.
وأضاف الخبير الاقتصادى رشاد عبده أن العلاقات المصرية الألمانية تحسنت بعد ثورة ٣٠ يونيو، وتم الانفتاح بشكل كبير على مختلف دول الشرق والغرب بفضل الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأوضح أن مصر استفادت من الخبرة الألمانية فى مجال تطوير الطاقة خاصة الجديدة والمتجددة حتى أصبحنا من الدول المصدرة للكهرباء.
وأكد أن استثمارات ألمانيا زادت بنسبة تصل إلى 30٪ فى آخر ٣ سنوات وتسعى مصر لزيادة التبادل التجارى وفتح منافذ للصادرات لأننا أصبحنا نمتلك بنية تحتية وتم توفير الطاقة للمستثمرين بعد اكتشافات الغاز الأخيرة وتقديم الضمانات اللازمة لتوفير مناخ استثمارى جيد.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.