البحث

بعد تصريحات وزير الخارجية الأمريكي .. الازهر يحذر تحذير شديد جدا لامريكا وسط استياء شديد منة

منذ 8 شهر
November 20, 2019, 11:58 am
بعد تصريحات وزير الخارجية الأمريكي .. الازهر يحذر تحذير شديد جدا لامريكا وسط استياء شديد منة

حدث
بعد تصريحات وزير الخارجية الأمريكي الازهر يحذر تحذير شديد جدا لامريكا وسط استياء شديد منة

استنكر الأزهر الشريف وبشدة، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، التي اعتبرت المستوطنات التي تقوم إسرائيل بإنشائها في الضفة الغربية المحتلة، لا تتعارض مع القانون الدولي، مشدداً على أنَّ هذا الموقف الأمريكي يعد اعتداءً سافرًا على حقوق الدولة الفلسطينية المحتلة، واستكمالاً لمسلسل الجور على حقوق وممتلكات الشعب الفلسطيني المظلوم.
أكد الأزهر الشريف، في بيان، على أنَّ هذه التصريحات مخالفة تماما لما نصَّت عليه القوانين الدولية ومواثيق الأمم المتحدة التي أقرت عدم قانونية المستوطنات التي أقامتها اسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما يُذكِّر الأزهر بالقرارات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية بدءاً من إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ومروراً بإصدار خريطة محرفة لإسرائيل تضم أرض الجولان المحتلة، وانتهاءً بإعلان يُشرعن ويقنن المستوطنات الإسرائيلية، محذرًا من خطورة تداعيات تلك القرارات التي تعد ضوءًا أخضر لإسرائيل لبناء المزيد من المستوطنات وارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم في حق الدولة الفلسطينية المحتلة، وإثارة لمشاعر الغضب والكراهية لدى العرب.
جدد الأزهر رفضه القاطع لهذه الخطوات، التي تعبر عن التمادي في تجاهل القوانين الدولية كافة، وعدم الاعتداد بقرارات الأمم المتحدة، مشيرا إلى أنَّ مثل هذه الخطوات، التي تأتي في إطار سياسة فرض الأمر الواقع على الجميع، لن تُغيِّر من حقيقة أنه كيان مغتصب لأراضي غيره من الشعوب صاحبة الحق.
شدد الأزهر على ضرورة مؤازرة الدول العربية والإسلامية وكل الدول المحبة للسلام والمؤسسات الحقوقية لأصحاب الحق؛ واحترام قرارات الشرعية الدولية كافة، التي أكدت مرارًا وتكرارًا على عدم قانونية هذه المستوطنات، مطالباً المنصفين والعقلاء في العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم، ودعم نضاله في وجه الاحتلال الغاشم.


نقلا عن الرئيس نيوز




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.