البحث

5 فوائد يقدمها الخيار لصحة بشرتِك

منذ 4 شهر
November 22, 2019, 3:07 am
5 فوائد يقدمها الخيار لصحة بشرتِك

كتبت - مادي غيث:
الخيار من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم بشكل، إلا أن له فوائد خاصة عند استعماله على البشرة، إذ يساهم في التخلص من الهالات السوداء والحفاظ على رطوبة البشرة.
ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، فوائد الخيار للبشرة، وذلك وفقا لموقع"Stylecraze".

1- يقلل الانتفاخ حول العين
يحتوي الخيار على حمض الاسكوربيك والكافيين، اللذين يعملان على تقليل الانتفاخ حول العين، ولتحقيق هذه النتيجة ينبغي تقطيع شرائح الخيار، ثم تبريدها ووضعها حول العينين وهي مغلقة.
2- يساعد على تهدئة حروق الشمس
تعمل شرائح الخيار على سحب الحرارة من الجسم، وبالتالي تساعد في علاج الحروق الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، ويمكن استعمالها في ذلك عن طريق هرس شرائح الخيار ووضعها على المكان المصاب وتركها لفترة.
3-تجديد خلايا البشرة
يساعد الخيار على تجديد خلايا البشرة لاحتوائه على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والسيليكا بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الماء، ويمكن استخدامه في هذا الغرض عن طريق مزج عصير الخيار مع قليل من عصير الليمون، ووضعهم على البشرة وتركهم لفترة ثم إزالتهم باستخدام منشفة مبللة.

نقلا عن الكونستلو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


لماذا يغير ولى العهد السعودى نمط الحياة فى السعودية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.