البحث

طريق جديد يختصر مدة السفر من القاهرة لشرم الشيخ إلى 4 ساعات

منذ 3 اسابيع
November 22, 2019, 12:48 pm
طريق جديد يختصر مدة السفر من القاهرة لشرم الشيخ إلى 4 ساعات

طريق جديد يختصر مدة السفر من القاهرة لشرم الشيخ إلى 4 ساعات


يبلغ طول طريق "النفق- شرم الشيخ"، 342 كم في الاتجاهين، كل منهما يضم 3 حارات مرورية، ويختصر المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ إلى 4 ساعات فقط، وبلغت تكلفته الإنشائية 3.5 مليار جنيه.​
ويختصر الطريق الجديد لشرم الشيخ بعد ازدواجه من النفق حتى شرم الشيخ المسافة لـ٤ ساعات فقط لتسهيل حركة النقل والسياحة الوافدة لجنوب سيناء علاوة على أنه مزود بخدمات محطات الوقود وأبراج اتصالات ونقاط إسعاف ومخرات للسيول.
وأوضح محافظ جنوب سيناء في تصريحات إعلامية أن الطريق الجديد والذي يبدأ من نفق الشهيد أحمد حمدى مارا بمدن خليج السويس والعاصمة طور سيناء حتى شرم الشيخ بطول ٣٤٢ كيلو متر، لا يستغرق أكثر من ٤ ساعات من «القاهرة- لشرم الشيخ»، مشيرا إلى أنه مزود بمحطات وقود لتموين السيارات ونقاط إسعاف ومخرات سيول علاوة على أنه سوف يتم افتتاح محورين له بشرم الشيخ طريق السلام والطريق الدائرى حيث يتيح الوصول لمطار شرم الشيخ خلال دقائق.

هذا الخبر منقول من : الموجز

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.