البحث

5 نصائح تمنع إصابة طفلك بالبرد أثناء الاستحمام

منذ 4 شهر
November 22, 2019, 2:16 pm
5 نصائح تمنع إصابة طفلك بالبرد أثناء الاستحمام

كتبت- ندى سامي:
تخشي الكثير من الأمهات من استحمام الصغار في فصل الشتاء خوفًا من تعرضهم للإصابة بنزلات البرد، ويحتاج الطفل لدش دافيء للحفاظ على النظافة الشخصية والتخلص من البكتيريا والجراثيم، وللتجديد الطاقة والنشاط، ولتجنب التعرض لتيار هواء والإصابة بالبرد يجب اتباع بعض التعليمات البسيطة.
"الكونسلتو" يستعرض نصائح ترشدك لمنع إصابة طفلك بنزلات البرد أثناء الإستحمام، وفقًا لموقع "baby center"
1-تهيئة المنزل
قبل دخول الطفل للحمام، على الأم تهيئة المنزل عن طريق تهويته جيدًا وتجديد الهواء بداخله، ثم غلق النوافذ وأي منفذ لتيار الهواء، لتجنب التعرض لاختلاف كبير في درجة الحرارة أو أي مصدر للهواء مما يعرضه للإصابة بنزلة البرد.

2-تدفئة الحمام

قبل خلع الطفل ملابسه على الأم إشعال الماء الساخن حتى يكتسب المكان دفئًا ولا يشعر الطفل بالبرد، ولكن يجب عدم غلق جميع المنافذ حتى لا يصاب الطفل باختناق، وعلى الأم ضبط حرارة المياة على أن تكون معتدلة قبل الشروع في الاستحمام لتجنب تعرض الطفل للإصابة بالبرد.
3-الملابس المناسبة
بعد الانتهاء من الاستحمام، يفضل عدم إغلاق المياه للحفاظ على سخونة الحمام، والإسراع في التجفيف جيدًا وارتداء الملابس كاملة داخل الحمام، ثم غلق المياه وغسل وجه الطفل بالماء البارد، ويفضل شربه للقليل من الماء قبل الخروج من الحمام، مع عدم الإغفال عن وضع منشفة جافة على الشعر.

نقلا عن الكونستلو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


لماذا يغير ولى العهد السعودى نمط الحياة فى السعودية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.