البحث

ألزم هذه الإجراءات الضرورية لحمايتك من الإنفلونزا الشتوية

منذ 6 شهر
November 22, 2019, 3:18 pm
ألزم هذه الإجراءات الضرورية لحمايتك من الإنفلونزا الشتوية

مواضيع عامة
كتبت– هدى عبد الناصر
مع قدوم فصل الشتاء تزداد فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، خاصة الأطفال، ما يستلزم اتباع العوامل التي تساهم في تجنب العدوى.
قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن هناك بعض النصائح الضرورية التي تعمل على الوقاية من الإصابة بالأنفلونزا، تتمثل في:
الاستحمام
حذر الحداد، من كثرة الاستحمام في الشتاء، موكدًا ضرورة النوم بعد الاستحمام ليلًا لعدم الخروج بعدها والتعرض لتيارات الهواء الباردة.
شرب السوائل
أكد الحداد أن المواظبة على شرب المياه أمر ضروري، بالإضافة إلى غسل الوجه صباحًا خاصة قبل الخروج من المنزل.
أنواع الملابس
ارتداء الملابس القطنية وتجنب المصنوعة من البوليستر أو التي تعطي حرارة زائدة.
المشروبات والأطعمة
نصح الحداد، بتناول مزيج من عسل النحل مع إضافة عصير ربع ليمونة خاصة للأطفال لأن هذا الخليط يعمل على تقوية المناعة وبالتالي يكتسب الجسم القدرة على مقاومة العدوى بالإضافة إلى فتح الشهية بشكل أكبر خاصة عند الأطفال.
التدخين
تابع رئيس قسم الحساسية بضرورة الامتناع عن التدخين والابتعاد عن المدخنين، خاصة أصحاب حساسية الجيوب الأنفية أو حساسية الصدر.
أهمية الهواء
شدد الحداد، على أهمية استنشاق الهواء النقي وأهمية اتخاذ تطعيمات الإنفلونزا والالتهاب الرئوي.
أضاف رئيس قسم الحساسية أنه من الضروري المواظبة على تناول فيتامينات:A ، C، D، خاصة أن فيتامين D يعمل على تزويد المناعة لأن التهابات المنقولة تعتبر فيروسية وليست بكتيرية،.
نصح الحداد، الأمهات بضرورة العناية بالأطفال والابتعاد عن مسببات الحساسية وضرورة العلاج بالأمصال والمواظبة على التطعيمات ضد الإنفلونزا والابتعاد عن الألعاب التي تلتقط الأتربة.

نقلا عن الكونستلو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.