نكشف عن فوائد تناول الثوم.. 4 نصائح للعناية بشعر صحى

منذ 10 شهر
November 22, 2019, 3:27 pm

فوائد تناول الثوم للشعر، كثيرة حيث أن الثوم يمنع تساقط الشعر ويعد حلا لمعالجة اختلال التوازن فى الجسم، فضلا عن إعادة نمو الشعر فى فروة الرأس، وانخفاض حجم بقع الصلع، وارتفاع عدد الشعر، هذا بالإضافة إلى تقوية الشعر وغيرها من الفوائد حيث نرصد لكم فى سياق السطور التالية، فوائد تناول الثوم للشعر.

فوائد تناول الثوم للشعر

1- يتميز الثوم بخصائص مضادة للميكروبات تساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا، والتي تتسبب في إلحاق الضرر بفروة الرأس، مما يزيد من تثبيط نمو الشعر.

2- من المعروف أن الثوم الخام غني بمحتوى فيتامين C الذي يعد رائعا لتعزيز صحة الشعر، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر.

3- يساعد وجود محتويات السيلينيوم الفيتامينات والمعادن، مثل الفيتامينات B-6 و C ، والمنغنيز في الثوم، على تعزيز الدورة الدموية للحصول على أقصى قدر من التغذية.

4- يساعد الثوم على تطهير بصيلات الشعر، ويقويها ويمنع انسدادها، ويزيد من الحد من تساقط الشعر.
5- الثوم يساعد على تهدئة فروة الرأس المشددة ويعالج مشاكل مثل قشرة الرأس.


وصفات الثوم للشعر






1- يساهم مكون الثوم والعسل فى نمو الشعر من خلال إضافة الثوم المفروم والعسل في وعاء ويُمزج المزيج جيدًا، ثم وضع العجينة على شعرك وفروة الرأس واتركه لمدة 30 دقيقة أو أكثر ثم اشطفيه جيدا بالماء.

2- زيت الثوم وجوز الهند لمكافحة تساقط الشعر من خلال مزج الثوم المفروم مع زيت جوز الهند الدافئ، ثم تدليك الخليط في فروة الرأس والشعر وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

3- زيت الثوم المهروس مختلف تمامًا وفعال كثيرًا عن الزيت العطري،ويتم عمل خليط من خلال إضافة الثوم في أي من الزيوت مثل زيت الزيتون وجوز الهند وتركها طوال الليل ووضعها على السعر فى اليوم التالى.
4- الثوم والزنجبيل لنمو الشعر، سيتم سحق الثوم والزنجبيل ومزجها في عجينة وتدليك فروة رأسك بها لمدة 15 دقيقة مع ضرورة تغطية الشعر لمدة 30 دقيقة.

نصائح للعناية بالشعر

1- اغسل الشعر كثيرا لتجنب جفافه
2- استخدام الهواء الجاف بدلا من استخدام مجفف الشعر.
3- الحد من استخدام أدوات تصفيف الحرارة.
4- استخدام زيت جوز الهند على شعرك حيث يمكن أن يساعد في منع الكسر والأضرار، مما يؤدي إلى إطالة شعر كثيف.


نقلاعن صدي البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play