البحث

سميح ساويرس يوضح حقيقة الصراع على جزيرة قيلادة في أسوان

منذ 1 شهر
November 25, 2019, 10:09 am
سميح ساويرس يوضح حقيقة الصراع على جزيرة قيلادة في أسوان


سميح ساويرس يوضح حقيقة الصراع على جزيرة قيلادة في أسوان
حدث

كشف سميح ساويرس، رجل الأعمال ورئيس شركة "أوراسكوم"، حقيقة الصراعات على جزيرتَي آمون وقيلادة، قائلًا: "اشتريت جزيرة قيلادة من ورثة المرحوم أنطوان قيلادة، التي كانت مسجلة باسمه منذ عهد الملك فاروق، منذ أكثر من 70 عامًا؛ لاستكمال مشروع سياحي مع (إيجوث) على الجزيرتَين".
وأضاف سميح ساويرس، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، من تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أمس الأحد، أن "قيلادة" مسجلة بالعقد الأزرق، والخريطة الرسمية للدولة في الشهر العقاري مسجل عليها اسم الجزيرة، لافتًا إلى أنه اشترى الجزيرة قبل ثورة 25 يناير؛ لكن عقب الثورة حدثت فوضى، وأهالي النوبة دخلوا الجزيرة ورفضوا الخروج منها.
وتابع رجل الأعمال: "دخولنا جزيرة قيلادة تم بموافقة الدولة وبناء على قرار النيابة بتسلمينا الجزيرتَين"، لافتًا إلى أن المشروع متوقف منذ 10 سنوات؛ بسبب رفض أهالي النوبة تمكيني من الجزيرة، معقبًا: "اشتريت الجزيرة عشان أكمل المشروع اللي باعمله مع شركة (إيجوث) على جزيرة آمون التي سيُقام عليها الفندق وقيلادة، وستكون بها المرافق الخاصة بالفندق، وهي عبارة عن الحديقة والمطاعم، والمشروع المفروض هيبقى عبارة عند فندق 7 نجوم".
وأشار سميح ساويرس إلى أن الشركة أنفقت أكثر من 100 مليون جنيه قبل الثورة وحتى اليوم في مشروع جزيرتَي قيلادة وآمون، ونحتاج الآن إلى مثلها 4 مرات؛ كي يصبح المشروع متكاملًا، منوهًا: "الأهالي يعتبروننا "أغراب" عن المنطقة، ولابد من دخول الدولة كوسيط؛ لحل هذه المشكلة وحل مشكلات أهالي النوبة
https://youtu.be/pYcF49CfSrA".​

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.