البحث

بشرى سارة .. بدائل عقار جولمينتين متوافرة بالأسواق

منذ 2 شهر
November 25, 2019, 1:40 pm
بشرى سارة .. بدائل عقار جولمينتين متوافرة بالأسواق

بشرى سارة بدائل عقار جولمينتين متوافرة بالأسواق


رحب النائب عصام القاضى ، عضو لجنة الصحة بالبرلمان بأى قرار يصدر من وزارة الصحة بشأن سحب أى دواء من الصيدليات لما له من أضرار على صحة المواطنين،مشيرا إلى أن أى دواء يتسبب فى حدوث أى مضاعفات لابد من سحبه فورا من السوق.

وقال القاضى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أنه من الممكن ان يكون تم سحب عقار جولمينتين بسبب احتوائه على مواد مسرطنة ، أو بسبب تاثيره على الإصابة بأمراض القلب والكلى.

وأشار عضو لجنة الصحة بالبرلمان إلى أنه من الممكن بعد التأكد من خلو عقار جولمينتين من أى آثار جانبية أو وجود أى مخالفات للاشتراطات الصحية يتم طرح العقار مرة أخرى فى الصيدليات ولكن تحت مسمى آخر.

ووجه رسالة طمأنة للمواطنين بشأن سحب هذا العقار قائلا: "هناك عقارات بديلة لعقار جولمينتين موجودة بكثرة فى السوق ، ولاتتسبب فى حدوث أى مضاعفات".

وكانت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، قد أعلنت عن ضبط وتحريز ما قد يوجد في السوق المحلية والوحدات الحكومية من عقار جولمينتين Julmentin 2x 1 mg tab- مضاد حيوي لعلاج الالتهابات.

وفي منشور رقم 42 لسنة 2019، والذي أصدرته الإدارة أمس الأحد ، أكدت اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية لسحب كل التشغيلات من المستحضر لمخالفته الاشتراطات الصحية.

وأوضحت الإدارة أن القرار جاء بناء على طلب الشركة المالكة للمستحضر، وسيتم إعدالم ما سيتم جمعه ، بمعرفة لجنة يكون أحد أعضائها من مفتشي الصيدلة.

وكشفت عن إرسال المنشور إلى كل شركات التوزيع لتجميد الأرصدة الموجودة من العقار، وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بكل المحافظات.

وعن البدائل، كشف الدكتور حاتم البدوي سكرتير عام شعبة الصيدليات بالغرفة التجارية، عن أبرز بدائل عقار جولمينتين Julmentin 2x 1 mg tab- مضاد حيوي لعلاج الالتهابات ،ـ والذي تم سحبه من الأسواق.

وأوضح أن أبرز البدائل هو "أوجمنتين Augmentin"، له نفس الخصائص والمادة الفعالة ، كما يمكن أن يتم تبديله بـ "إيموكس E-Mox" و "ميجاموكس Megamox"، و "ايموكسكلاف E-Moxclav"، "أموكلاوين Amoclawin"، "هاي بيوتك Hibiotic"، "كلافيموكس CLAVIMOX".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.