البحث

من جديد.. جريمة حرب جديدة لأردوغان فى سوريا

منذ 2 شهر
November 25, 2019, 1:59 pm
من جديد.. جريمة حرب جديدة لأردوغان فى سوريا

حدث
من جديد يرتكب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جرائم حرب مشينة في شمال شرق سوريا، من خلال قتل اللاجئين في المخيمات.

وكشفت مجلة "واشنطن إجزامنير" الأمريكية، تفاصيل الحادث، وفقًا لما رواه عامل إغاثة أمريكي، حيث تعرض المخيم للاعتداء من الميلشيات المسلحة التي تدعمها تركيا.

وقالت المجلة إن المخيم يحرسه مقاتلون عرب وأكراد، تعرض لهجوم شرس من المقاتلين المدعومين من تركيا.

وقال ديفيد إيوبانك عامل الإغاثة وهو أمريكي يعمل في مؤسسة "بورما رينجرز الحرة" للإغاثة الإنسانية في مناطق الحرب: "مخيم اللاجئين يحترق، نحن هنا نقدم المساعدة الطبية قدر الإمكان، إلا أن القوات التركية والميليشيات المسلحة التابعة لها قريبة للغاية".

وتابع "هاجم الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا معسكر عين عيسى، الذي تحرسه القوات الديمقراطية السورية".
وأضافت المجلة، أن القوات التركية شنت هجمات بالدبابات والمدفعية وعدد كبير من المرتزقة على عدة محاور لغزو عين عيسى ما يعني أن اتفاق وقف إطلاق النار ينتهك من قبل الجيش التركي مرة أخرى.

وأشارت إلى أن إيوبانك هو ضابط سابق في القوات الخاصة في الجيش الأمريكي، شهد شخصيا الهجوم، وقال إن أربعة أشخاص قتلوا وجرح 22 آخرين، من بينهم امرأة مدنية وصبي صغير.

وتابعت أن الهجوم وقع في نفس اليوم الذي زار فيه نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس للعراق في زيارة مفاجئة، وتوجه إلى قاعدة أربيل الجوية في كردستان العراق، والتقى قادة الأكراد والقوات الأمريكية.

أدى الصراع بين أنقرة والأكراد السوريين إلى توتر العلاقات الأمريكية مع تركيا، حيث يؤيد وزير الدفاع مارك إسبير والمشرعون الأمريكيون في كلا الطرفين فرض عقوبات على تركيا، استهدف الهجوم الذي وقع في 23 نوفمبر ضد مخيم اللاجئين قطاعًا رئيسيًا في شمال غرب سوريا.

وقال خبير الشرق الأوسط نيكولاس هيراس، "عين عيسى" هي أيضًا نقطة استراتيجية لممارسة التأثير على الطرق المؤدية إلى شمال شرق سوريا والخروج منها، مما يضع تركيا في طليعة وسطاء القوة في جزء كبير من الأراضي السورية ويجعلهم يتقدمون إلى الأمام".

وفي غضون ساعات من الهجوم تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صور لإصابات جسيمة لحقت بالمدنيين جراء الغزو التركي للمخيم.


نقلا عن الدستور




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.