البحث

5 علامات أولية لا تتوقعها للإصابة بالسكري..منها تنميل قدميك

منذ 6 شهر
November 26, 2019, 4:35 pm
5 علامات أولية لا تتوقعها للإصابة بالسكري..منها تنميل قدميك

كتبت - ياسمين الصاوي:
لا يدرك بعض مرضى السكري من النوع الثاني إصابتهم بهذا المرض حتى يكشف اختبار الدم عن ذلك أو تحدث مضاعفات حادة، ففي البداية، لا تظهر أي أعراض واضحة تلفت انتباه المريض، لكن هناك بعض العلامات التي يجب ملاحظتها، والتوجه إلى الطبيب للفحص.
يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية بعض العلامات الأولية الغريبة للإصابة بالسكري بغض النظر عن كثرة التبول والعطش الدائم، وفقًا لما جاء بموقع "Health":

1-التهاب اللثة
كشفت إحدى الدراسات أن معدلات إصابة الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة، وخاصة الحادة منها، أعلى من معدلات إصابة أولئك الذين لا يعانون من ذلك، حيث تعتمد الالتهابات الناتجة عن أمراض اللثة على العوامل نفسها المسؤولة عن ارتفاع معدل السكر في الدم والتي تسبب مرض السكري من النوع الثاني.
2-لون الرقبة
من الممكن أن يؤثر السكري على لون الجلد، فيظهر الجزء الخلفي من الرقبة بلون داكن، ويسمى بـ"الشواك الأسود"، ويعتبر علامة على مقاومة الإنسولين بالجسم وفقدان حساسية الجسم للهرمونات المستخدمة في تنظيم الجلوكوز، وفي حالات نادرة، يشير هذا اللون الداكن إلى الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية أو السرطان أو التعرض لأحد الآثار الجانبية الناتجة عن تناول بعض الأدوية أو المكملات الغذائية.
3- تنميل القدمين
يعاني 10-20% من مرضى السكري من تلف الأعصاب، والذي يظهر في بداية الإصابة بالمرض على هيئة شعور غريب بتنميل أو كهرباء في القدمين، لكن يجب عدم القلق من مجرد حدوث تنميل في القدم، ففي بعض الأحيان، يمكن أن يرجع السبب إلى الوقوف فترة طويلة في المكان نفسه أو ارتداء كعب عالي أو غيرها.

نقلا عن الكونستلو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.