البحث

أغلى أدوية علاج السكري في الصيدليات.. إليك بدائلها الأرخص ..تعرف عليها

منذ 6 شهر
November 26, 2019, 10:12 pm
أغلى أدوية علاج السكري في الصيدليات.. إليك بدائلها الأرخص ..تعرف عليها

كتبت- حسناء الشيمي:
مرض السكري من أكثر الأمراض المزمنة انتشارًا، ويؤثر السكري على معدل سكر الجلوكوز في الدم وقد يؤدي عدم ضبطه إلى الإصابة بالعديد من المضاعفات الصحية.
ويؤثر السكري على كفاءة الشرايين وقد يتسبب في تعرضها للتصلب وهو ما قد يؤدي للإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية.
وللوقاية من هذه المخاطر يجب الالتزام بالأدوية التي تساعد على ضبط سكر الدم، ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية أشهر أدوية السكري وبدائلها الرخيصة، وذلك بحسب الدكتور الصيدلي محمد رضوان.
1- بدائل دواء فوركسيجا



يعد دواء فوركسيجا سواء بتركيز 5 و 10 من أبرز الأدوية المستخدمة لعلاج السكر ولكن يصل سعره إلى 333 جنيه.
وبحسب رضوان فإن هناك بدائل لها نفس فعالية فوركسيجا، ومنها دابافيلداكتين 7 أقراص بـ 50 جنيه للتركيزان، وديجليفلوز تركيز 10 مجم 10 أقراص بـ 113.5 جنيه و تركيز 5 مجم 10 أقراص بـ 69.25 جنيه.
وتحتوي الأدوية السابقة على المادة الفعالة داباجليفلوزين والتي تعمل على منع التفاعل الكيميائي الذي يعمل على نقل ثنائي للصوديوم والجلوكوز، وتعمل المادة الفعالة بشكل مستقل عن الأنسولين للمساهمة في التخلص من فائض الجلوكوز من الجسم.

2- بدائل جالفس


دواء جالفس من الأدوية التي تساهم في علاج السكر ولكن يصل سعر 28 قرص منه إلى 137.25جنيهًا، وهناك بدائل تماثله لكن أقل سعرًا وهي ايكاندرا 30 قرص بـ 69 جنيه، شوجارلو 60 قرص بـ 69 جنيه.
وتحتوي الأدوية السابقة على المادة الفعالة فيلداجلبتين التي تعمل على تنشيط غدة البنكرياس وتحفيز الجسم للاستجابة للأنسولين الذي يتم إنتاجه بشكل طبيعي.
3- الدياميكرون


الدياميكرون من أفضل أدوية السكر حيث يمنع ارتفاع السكر في الدم، كما أنه يقلل إفراز البروتين في البول ويحمي الكلى من مضاعفات السكر بشرط الحفاظ على مستوى السكر منتظم.
4- سيدوفاج

سيدوفاج من أدوية علاج السكر الذي يساعد على تقليل إنتاج الجلوكوز في الكبد، وتقليل امتصاص الأمعاء للجلوكوز، وتقليل السكر في الدم وحرقه.


نقلا عن الكونستلو
 




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.