أبرز الأمراض النفسية المنتشرة بفصل الشتاء.. الاكتئاب

منذ 1 سنه
November 28, 2019, 7:50 am

 أبرز الأمراض النفسية المنتشرة بفصل الشتاء الاكتئاب

دائمًا ما يرتبط المرض النفسي بفصل الشتاء، فوفقًا لأخر الدراسات، فإن 60% من الأمراض النفسية تكثر في فصل الشتاء، وفقًا لما ذكره موقع "ديلي ميل" البريطاني.

في التقرير القادم نرصد أبرز الأمراض النفسية التي تنتشر خلال فصل الشتاء:


الاكتئاب
يحتل مرض الاكتئاب، المرتبة الأولى بين الأمراض النفسية التي تنتشر خلال فصل الشتاء، مع نهاية فصل الخريف، ينتشر المرض الأشهر بين الأشخاص.

وتتمثل الأعراض فى الشعور بالكآبة، بالإضافة إلى الميل إلى الوحدة والانعزال عن الآخرين، الأمر الذي يزيد من فرص الإصابة بالكثير من الأمراض العضوية لعل أهمها السكري والضغط.

ويعتبر مرض الاكتئاب هو السبب الرئيسي لاعتلال الصحة والعجز في جميع أنحاء العالم، فحسب تقديرات صادرة عن منظمة الصحة العالمية، فهناك أكثر من 300 مليون شخص يعيشون الآن حالة اكتئاب، أي بزيادة تجاوزت نسبتها 18%، عن العام المنقضي.





الإجهاد النفسي
يعتبر الإجهاد النفسي من المشكلات الشائعة عند الكثيرين، خاصة بفصل الشتاء؛ نظرًا لضغوط الحياة اليومية سواء في العمل، أو تربية الأطفال وشغل المنزل.

ووفقًا لما ذكره موقع "هيلث" فقد وجد عدد من الباحثون من جامعة "شيكاغو" الأمريكية، أن التعرض للإجهاد يمكن أن يعطل الجهاز المناعي والغدد الصماء في الجسم.

وكشفت نتائج الدراسة، أن الارتفاع طويل الأمد في الإجهاد - ليس لمدة يوم أو أسبوع، ولكن لشهور أو سنوات - يرتبط بمشاكل كبيرة فى المخ والجسم ككل.

الأرق
تؤثر مشكلة الأرق على الكثير من الأشخاص حول العالم، فوفقًا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية، فإن أكثر من نصف سكان الأرض يعانون من اضطرابات النوم، ولعل أشهرها "الأرق".

وأكد الباحثون، أن السبب في زيادة نسب الأرق في العالم، هو التعرض الزائد عن الحد لضغوط الحياة اليومية سواء عمل أو تربية أطفال، بالإضافة إلى القلق والتوتر الذي أصبح شريك للكثير منا.


التوتر والقلق
من المشكلات التي تنتشر بشكل كبير خلال فصل الشتاء، بسبب الميل دائمًا للكسل، كما أنه من المشكلات التي يصبن بها النساء أكثر من الرجال.

ووفقًا لأخر الدراسات، فأكثر من 60% من النساء العاملات، يترددن على عيادات الاطباء النفسيين، من أجل العلاج من التوتر والقلق.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play