البحث

ميليشيات أردوغان ترفض القتال ضد داعش فى سوريا.. بالمستندات

منذ 1 شهر
November 28, 2019, 3:25 pm
ميليشيات أردوغان ترفض القتال ضد داعش فى سوريا.. بالمستندات

ميليشيات أردوغان ترفض القتال ضد داعش فى سوريا بالمستندات


كشف موقع "نورديك مونيتور" السويدي، اليوم الخميس، تفاصيل تهرب الميليشيات السورية المدعومة من تركيا في القتال ضد تنظيم "داعش" خلال الهجوم الأمريكي على عناصر التنظيم في مدينة "منبج" السورية.

وقال الموقع إنه وفقًا لمذكرة سرية فإن الميليشيات المدعومة من تركيا، أعلنت عدم استعدادها للقتال ضد تنظيم داعش على الرغم من الغطاء الجوي ودعم المدفعية وإمدادات الأسلحة.

ووفقًا للمذكرة، التي تم ختمها بالسرية وتم تقديمها إلى نائب رئيس الأركان العامة التركية الجنرال يسار جولر في 18 يونيو 2016، أظهر المتمردون المدعومون من تركيا المزيد من عدم الرغبة والشجاعة في خطوة أقل من المعتاد عندما يتعلق الأمر بمحاربة مقاتلي داعش في البلدة السورية ماريا، بالقرب من الحدود التركية.

في ذلك الوقت كانت الولايات المتحدة وحلفاؤها قد شنوا بالفعل هجومًا ضد داعش من أجل استعادة السيطرة على منبج بمساعدة القوات الديمقراطية السورية، ولم تنضم تركيا إلى الهجوم، مدعية أن وحدات حماية الشعب الكردي، التي تشكل جزءًا من قوات سوريا الديمقراطية، تابعة لحزب العمال الكردستاني المحظور.

على الرغم من أن داعش نقل بعض قواته إلى منطقة منبج لتعزيز مقاومته، مما أتاح فرصة كبيرة للمتمردين المدعومين من تركيا لتحقيق بعض المكاسب في ماريا، إلا أن الأداء الضعيف وعدم الاستعداد لمحاربة داعش بدا غريبًا للغاية.

وأشارت المذكرة كذلك إلى أن المتمردين نادرًا ما سعوا إلى الحصول على غطاء جوي أو غارات جوية أثناء العملية، على الرغم من إتاحة الأصول الجوية خصيصًا للعملية، في الحالات النادرة التي طلب فيها المتمردون توجيه ضربة إلى هدف مجهول، قاموا بتوفير إحداثيات تتعارض مع قواعد الاشتباك والمفهوم الذي طوره التحالف المناهض لتنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.