البحث

مصطفي بكري يهاجم وزيرة الاستثمار مش عارفة تقرأ..ويكشف ملامح التعديل الوزاري الجديد

منذ 6 شهر
November 29, 2019, 12:42 am
مصطفي بكري يهاجم وزيرة الاستثمار مش عارفة تقرأ..ويكشف ملامح التعديل الوزاري الجديد



الموجز
عقب الإعلان عن حركة المحافظين ونوابهم، بدأ الحديث عن التعديل الوزاري الوشيك،  خاصة بعد الأخبار التى ترددت خلال الساعات الماضية عن استحداث مناصب 3 نواب لرئيس الوزراء، ونائب للرئيس.
بدوره، كشف الإعلامي مصطفى بكري، ملامح التعديل الوزاري القادم، مؤكدًا أنه جارٍ التدقيق في اختيار المرشحين، وتقييم أداء الوزراء الحاليين وعرض التقرير على الرئيس عبد الفتاح السيسي للموافقة عليها.
وأضاف “بكري” خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار” المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن هناك بعض الترشيحات للتشكيل الأولي تم الاعتراض عليها، مشيرًا إلى أنه تم ترشح بعض الأسماء الجديدة خاصةً بعد اعتذار عدد من المرشحين.
وأوضح مصطفى بكري، أن الإعلان عن التعديل الوزاري الجديد، سيتم في أعقاب جلسة العامة للبرلمان، والتي ستعقد ابتداءً من 8 ديسمبر، قد يكون الأحد حتى الثلاثاء، وسيشهد التعديل استحداث مناصب 3 نواب لرئيس الوزراء.
تابع، سيكون هناك نائب رئيس وزراء للشئون الأمنية والعسكرية، نائب رئيس وزراء للشئون الاقتصادية، وتم ترشيح الدكتورة هاله السعيد وزيرة التخطيط، لتولي هذا المنصب، ونائب رئيس وزراء لشئون الخدمات، وتم ترشيح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.
وأشار إلى أنه من المرجح ضم بعض الوزارات، مثل التخطيط مع التعاون الدولي للدكتورة هاله السعيد، والاستثمار وقطاع الأعمال العام، وسيتم ترشيح الدكتورة رانيا المشاط، كما سيتم إضافة السياحة والآثار. حسبما ذكر موقع "القاهرة 24".
وألمح مصطفى بكري، إلى أن هناك جدالًا حول أحد الوزراء الخدميين، هل سيرحل أم يستمر؟ مشيرًا إلى أنه لم يحسم الأمر بعد، إلا أن هناك اتجاهًا لإنشاء هيئة عليا للاستثمار برئاسة المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خاصةً بعد حديث الرئيس عن فشل الاستثمار، وهذا يعجل رحيل سحر نصر، وتحملها المسئولية في فشل الاستثمار.
وأكد على أن هناك بعض الوزراء سيستمرون في مشروعات ما زالت في بدايتها، وكل لبيب بالإشارة يفهم، موضحًا أن هناك كثيرًا من الأسماء التي تم طرحها في المواقع ووسائل الإعلام غير صحيحة، وأن هناك اتجاهًا قويًا لتعيين وزير إعلام، ومن المتردد تغيير رؤساء الهيئات الإعلامية والصحفية.
واستكمل، أنه سيتم تعين نائب أو أكثر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وحالة اختيارهم، أحدهما للشئون الأمنية والعسكرية، وأحدهما للخدمات الاقتصادية والمشروعات.
كما انتقد بكري، الطريق الذي تسير عليه الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشار في حديثه سابقًا، إلى فشل الحكومة في جذب الاستثمار.
وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، والمذاع على فضائية “صدى البلد”، أن هناك تقصيرًا في مجال الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت بنية تحتية وتشريعية إلا أن الوزارة تفشل في تسخير هذا لجذب الاستثمار.
وتابع بكري: “قاعدين بتعملو إيه، الدكتورة سحر نصر بتعمل إيه مش فاضيالنا ولا إيه، بتتكلمي إزاي، ولا قاعدة لتصفية الخناقات اللى تحت، وتمشى محسن عادل من قطاع الهيئة العامة للاستثمارات من أفضل الناس، ومشى فلانة واضرب مش عارف غادة لبيب”.
واستكمل: “هو دا الموضوع مش أكتر من كده، احنا أمام قائد مالوش حسابات، وحساباته الوحيدة الدولة المصري، السيدة وزيرة الاستثمار مش قادرة تقرا سيّما وتقول سيما، مينفعش الكلام ده، احنا قدام حكومة قوية ووطنية المفروض كل عناصرها تبقى عناصر قوية”.





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.