البحث

3 فوائد صحية لتناول الحمص للمرأة الحامل تعرفي عليها

منذ 4 شهر
November 29, 2019, 1:45 pm
3 فوائد صحية لتناول الحمص للمرأة الحامل تعرفي عليها

تعاني الحوامل عادًة من نقص الهيموجلوبين بالجسم، مع ارتفاع السكر في الجسم، ونستعرض فوائد تناول الحمص الصحية لهن وذلك وفقًا لموقع " boldsky" على النحو التالي:

يمنع فقر الدم

تتعرض النساء الحوامل لخطر متزايد من الإصابة بفقر الدم، وهي حالة لا يوجد فيها الجسم ما يكفي من خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم، خلال فترة الحمل، تحتاج النساء إلى مضاعفة الكمية الطبيعية من الحديد لصنع المزيد من الدم لتزويد الطفل بالأكسجين، ولهذا السبب ينصح الحمص؛ لأنه يساعد في منع انخفاض مستويات الهيموغلوبين ويقلل أيضا من خطر الولادة المبكرة.

ضبط السكر بالجسم
يحدث سكري الحمل أثناء الحمل عندما لا يستطيع جسم المرأة إنتاج كمية كافية من الأنسولين، مما قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، إن ارتفاع نسبة السكر في الدم قد يعرض المرأة والطفل للخطر إذا لم يتم علاجه بشكل صحيح.


علاج الإمساك

الإمساك مشكلة شائعة أثناء الحمل بما أن الحمص مصدر جيد للألياف، فإنه يمكن أن يساعد في منع الإمساك لدى الحوامل.


نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


لماذا يغير ولى العهد السعودى نمط الحياة فى السعودية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.