البحث

نكشف عن سبب تأخر صدور قانون الأحوال الشخصية

منذ 7 شهر
December 2, 2019, 4:33 pm
نكشف عن سبب تأخر صدور قانون الأحوال الشخصية

حدث

قال محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب: إن قانون الأحوال الشخصية تأخر كثيرا؛ بسبب تعدد مشروعات القوانين لكن كانت هناك خطوات من البرلمان لحل الأزمة خلال مناقشة المادة 293 عقوبات، الخاصة بعقوبة الامتناع عن سداد النفقة، وطالبنا رئيس المجلس بمناقشة كل القضايا الخاصة بقانون الأحوال الشخصية، وقال وقتها مندوب وزارة العدل ممثل الحكومة: إنه تم تشكيل لجنة بقرار من رئيس الوزراء لإعداد القانون خلال شهرين.

وأضاف أبو حامد لـ"فيتو" أنه مر حتى الآن شهر وننتظر قانون الحكومة ومقارنته بمقترحات النائبين محمد فؤاد وعبلة الهواري إلى جانب مقترحات التعديلات من النواب على القانون الحالي، مع مقترحات قدمها المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للبحوث الاجتماعية، والأزهر والتي أرسلت للحكومة، ومن المنتظر تقديم الحكومة لمشروعها أواخر هذا الشهر لنبدأ المناقشات وجلسات الاستماع.

وتابع: لو صدقت الحكومة فيما وعدت وقدمت مشروع القانون سيظهر قانون الأحوال الشخصية في دور الانعقاد الحالي.
نقلا عن فيتو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.