البحث

بالتفاصيل .. ​أردوغان يهاجم مصر ويكشف أهدافه من الاتفاقية الأمنية مع ليبيا

منذ 7 شهر
December 4, 2019, 11:12 am
بالتفاصيل .. ​أردوغان يهاجم مصر ويكشف أهدافه من الاتفاقية الأمنية مع ليبيا

بالتفاصيل ​أردوغان يهاجم مصر  ويكشف أهدافه من الاتفاقية الأمنية مع ليبيا
حدث

كشف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أهدافه الحقيقة تجاه مصر من توقيع الاتفاق العسكري مع حكومة فايز السراج في ليبيا.

وقال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، في تصريحات نقلتها وكالة "الاناضول": إن الاتفاقات بين مصر واليونان وقبرص لن تؤثر على الاتفاق الذي أبرمه مع حكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فايز السراج بشأن التعاون الأمني والبحري.

وأضاف أردوغان أن: الأعمال التي تقوم بها مصر واليونان وقبرص اليونانية -في إشارة إلى التحركات الدبلوماسية التي تقوم بها الدول الثلاثة- لن تؤثر على الاتفاق الذي عقدناه مع ليبيا.

وفيما يتعلق بردود فعل الدول الثلاث حول الاتفاق بين تركي وليبيا ليبيا، قال أردوغان: من الممكن أن تتخذ اليونان بعض الخطوات، ونحن نحتفظ بحق اتخاذ الخطوات اللازمة، وسنقوم بفعل ما يلزم.


مستطردا، مجريات الأحداث شرقي المتوسط واتفاقنا مع ليبيا ربما يشكلان إزعاجا حقيقيا إلى فرنسا أيضا، لكننا نؤكد أن الاتفاق المبرم حق سيادي لتركيا وليبيا ولن نناقش هذا الحق مع أحد.

خطر داهم يهدد مصر السراج يفتح ليبيا أمام الجيش التركى

وكانت قد وقعت تركيا اتفاقا مع ليبيا ممثلة في حكومة الوفاق الوطنى برئاسة فايز السراج المسيطرة على طرابلس بمعاونة الميلشيات الإرهابية، اتفاقا أمنيا لم تتكشف بنوده حتى الآن متعلق بتقسيم الحدود البحرية وحق استخدام المجال الجوي والبحري للبلاد، في انتهاك واضح للقوانين الدولية وبالمخالفة للصلاحيات التي يمنحها اتفاق الصخيرات الأممى لحكومة فايز السراج.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.