البحث

عاجل .. بيان من وزير الخارجية المصري بشأن اتفاق تركيا وحكومة طرابلس

منذ 1 شهر
December 6, 2019, 3:02 pm
عاجل .. بيان من وزير الخارجية المصري بشأن اتفاق تركيا وحكومة طرابلس

عاجل بيان من وزير الخارجية المصري بشأن اتفاق تركيا وحكومة طرابلس
القاهرة – مباشر: قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن الوضع في ليبيا لا يحتمل أي تعقيدات في الوقت الحالي، والحكومة في طرابلس لا بد أن تعمل بناء على الاتفاق السياسي، ومن الضروري أن تلتزم بهذا الاتفاق.
وشدد الوزير سامح شكري، في كلمته بالنسخة الخامسة لمنتدى روما للحوار المتوسطي، على أنه لا يوجد أي مساس للمصالح المصرية بسبب اتفاق تركيا وحكومة طرابلس، بحسب بث تلفزيوني أذاعته قناة "أكسترا نيوز".
وعن القضية الفلسطينية، أكد الوزير شكري، أن فلسطين تستحق دولة مستقلة على غرار كل الدول والشعوب في المنطقة.
وأضاف وزير الخارجية المصري، أنه "لا أحد يعرف معايير ومعالم ومحتوى صفقة القرن ولا نعرف عنها أكثر من كونها صفقة شاملة وستتطرق للمسائل كافة".
وأشار وزير الخارجية المصري إلى أنه لابد أن يطلع الجميع عن تفاصيلها حتى يكون رأي عنها.
وعن وجود خلاف مصري أمريكي بسبب شراء القاهرة طائرات مقاتلة من موسكو، أوضح وزير الخارجية أنها "مجرد أقاويل بالصحافة، ولن أعلق عن هذا الأمر، ولدينا علاقة قوية ومتنوعة مع أمريكا والشركاء الأوروبيين، مثل روسيا وكوريا وغيرها".
Volume 0%
 
وأضاف شكري أن أي خلاف مع الولايات المتحدة يناقش في سياق العلاقات الثنائية المتبادلة بين البلدين، وهناك حوار مستمر عن مسائل عدة.

هذا الخبر منقول من : وكالات





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.