4 حلول لعلاج آلام المفاصل في الشتاء..منها الحذر من استخدام الماء الساخن

منذ 9 شهر
December 6, 2019, 3:17 pm

يعاني الكثير من آلام المفاصل في فصل الشتاء بشكل خاص عن بقية فصول السنة، لكن لا يدرون السبب وراء هذه الآلام في أوقات البرد، سواء لكبار السن أو الشباب.

كشفت الدكتورة الشيماء أحمد عويلة استشاري الروماتيزم، عن علاقة الشتاء بآلام المفاصل، حيث أوضحت أن في فصل الشتاء يحدث تقلص في الأوعية الدموية التي تغذي المفاصل والعضلات.
وأضافت الشيماء أحمد عويلة لـ"صدى البلد" أن المواد المسببة للالتهابات تتراكم حول المفاصل نتيجة تقلص الأوعية الدموية، مما يتسبب في زيادتها وبالتالي زيادة الآلام في الشتاء.

وأوضحت استشاري الروماتيزم، أن آلام المفاصل في الشتاء تزيد لدى الذين يعانون من خشونة الركبة والروماتيد بشكل خاص عن الأشخاص العاديين.

علاج آلام المفاصل في المنزل:

وعن الحلول البسيطة المنزلية لمشكلة ألم المفاصل في الشتاء، نصحت الدكتورة الشيماء أحمد عويلة بالتدفئة الجيدة مع تدفئة الأطراف بشكل خاص، وغسل الأيدي بماء فاتر وليس ساخن حتى لا يزيد تقلص الأوعية الدموية الطرفية وبالتالي يزيد الالتهاب.

كما نصحت استشاري الروماتيزم بضرورة تناول المشروبات الدافئة باستمرار خلال الشتاء، مع تناول فيتامينات C و D وأوميجا 3 لأنها تساعد على تحسين حالة الأوعية الدموية و المفاصل وتقلل من الالتهاب.

christian dogma



نقلا عن صدي البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play