البحث

البرلمان يزف للمصريين هذا الخبر السارالذى سيسعد ملايين المصريين

منذ 1 شهر
December 7, 2019, 9:05 am
البرلمان يزف للمصريين هذا الخبر السارالذى سيسعد ملايين المصريين

البرلمان يزف للمصريين هذا الخبر السارالذى سيسعد ملايين المصريين
حدث

قال النائب عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القوى العاملة، بمجلس النواب، إن اللائحة التنفيذية لـ قانون المعاشات الجديد، من المقرر أن ترسلها وزارة التضامن الاجتماعي للعرض على مجلس الوزراء، لأخذ الرأي فيها، ثم بعد ذلك تقوم الحكومة بإرسالها إلى مجلس الدولة، لمراجعتها.

وأضاف النائب عبد العزيز شعبان، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن الحكومة ملزمة بإصدار قانون المعاشات الجديد، قبل انتهاء شهر يناير من العام المقبل 2020، حيث إن القانون ينص على إصدار اللائحة التنفيذية له خلال 6 أشهر من تاريخ إصداره، مشيرًا إلى أن قانون المعاشات الجديد صدر في يوليو الماضي، وهذا يعني أن الشهر المقبل سيكون مضى على إصداره 6 أشهر كاملة.

وطالب عضو لجنة القوى العاملة، بالبرلمان، الحكومة بتحري الدقة في صياغة اللائحة التنفيذية من لـ قانون المعاشات الجديد، حتى لا تقع الحكومة في نفس الخطأ الذي وقعت فيه عند صياغة اللائحة التنفيذية لـ قانون الخدمة المدنية.

وأكد النائب خالد عبد العزيز، ضرورة أن تتضمن اللائحة التنفيذية كيفية ضم العمالة غير المنتظمة والموسمية لمنظومة التأمينات والمعاشات الجديدة، مطالبًا ببناء جسر من الثقة بينهم وبين الحكومة للانضمام إلى منظومة التأمينات الاجتماعية وسداد تأميناتهم بشكل منتظم، حتى يستفيدوا منها إلى جانب كيفية الربط ما بين التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.