البحث

عمرو أديب يحذر من من الاتفاق الذي وقعته الحكومة الليبية مع تركيا

منذ 7 شهر
December 7, 2019, 9:51 am
عمرو أديب يحذر من من الاتفاق الذي وقعته الحكومة الليبية مع تركيا

حدث
عمرو أديب يحذر من من الاتفاق الذي وقعته الحكومة الليبية مع تركيا

حذر الإعلامي عمرو أديب، من الاتفاق الذي وقعته الحكومة الليبية مع تركيا، لافتا إلى أنه يمنح أنقرة سلطات توسعية كبيرة جدا في البحر المتوسط.
 
وطالب "أديب"، في برنامجه "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر" الفضائية، من العالم الدولي أن يتحرك ضد هذا الاتفاق، مشددًا على أن تركيا تتبع سياسة الأمر الواقع في العديد من الملفات في الفترة الأخيرة.
 
ووقعت حكومة فايز السراج، المسيطرة على العاصمة طرابلس اتفاقا مع تركيا يسمح لها بالدخول بقواتها إلى الحدود الليبية دون استئذان، الأمر الذي وصفته قوى سياسية ليبية بأنه "اتفاق الخيانة".
 
وتعاني ليبيا في السنوات الأخيرة من فوضى كبيرة، بعد الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي، ما أدى إلى سيطرة المليشيات المسلحة على مناطق مختلفة من البلاد، وأن تصبح ليبيا منصة للجماعات الإرهابية والمسلحة، والهجرة غير الشرعية، ومكان لإيواء المهربين والعصابات الإجرامية.
 
وأطلق الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، عملية عسكرية خلال الشهور الماضية لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات المسلحة، بعد أن استطاع تحرير منطقة شرق ليبيا.
 
في السياق، أمر فايز السراج، رئيس الحكومة الليبية المعترف بها دوليا المليشيات المسلحة المسيطرة على العاصمة بالتصدي لهجوم الجيش بقيادة "حفتر"، وسط تخوفات دولية من اندلاع حرب أهلية في ليبيا.

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.