البحث

بالتفاصيل .. الفيفا يحرج قطر بسبب بطولة العالم للأندية

منذ 8 شهر
December 7, 2019, 5:12 pm
بالتفاصيل .. الفيفا يحرج قطر بسبب بطولة العالم للأندية

بالتفاصيل الفيفا يحرج قطر بسبب بطولة العالم للأندية


تعرَّضت قطر إلى حرج بالغ عندما وقعت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق في قطر يوم 11 ديسمبر الجاري، في خطأ كبير بتحديدها ملعبًا غير مرخص، لإقامة المباراة النهائية لمونديال الأندية وإزاء هذا الوضع، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم السبت، عن تغيير ملعب المباراة النهائية للبطولة ونقلها إلى ملعب آخر.

وأكَّد بيان صادر عن الاتحاد الدولي أن نقل المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية إلى ملعب آخر، جاء بسبب عدم حصول الملعب المحدَّد سلفًا على التراخيص اللازمة لاستخدامه.



وقال "فيفا"، إنَّه تقرَّر نقل المباراة النهائية لكأس العالم للأندية إلى ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، بدلًا من ملعب المدينة التعليمية الذي كان محددًا سلفًا لإقامة المباراة النهائية للبطولة إلى جانب إحدى مباراتي الدور قبل النهائي.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن جميع أعمال الإنشاءات بملعب المدينة التعليمية قد انتهت، غير أن الملعب لم يحصل على التراخيص الضرورية التي تسمح بإقامة المباريات عليه، كما لم يتم إجراء عملية الفحص والتجارب قبل السماح بافتتاحه رسميا.

وفي ضوء التعديل الجديد في أماكن إقامة المباريات، فإنَّ ملعب خليفة الدولي سيحتضن خمس مباريات من إجمالي المباريات التي سيتم لعبها في بطولة كأس العالم للأندية.

وأنشأت حكومة قطر ملعب المدينة الجامعية بسعة أربعين ألف متفرج ليكون ضمن أحد الملاعب التي تستضيف مباريات بطولة كأس العالم للأندية، وبطولة كأس العالم التي من المفترض تنظيمها في قطر عام 2022، غير أنَّه سيجرى تخفيض عدد مقاعد الملعب عقب انتهاء كأس العالم إلى 25 ألف مقعد فقط.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.