البحث

بالفيديو بعد غنائها طلع البدر علينا في أحد الكنائس | فنانة شهيرة تتعرض للهجوم

منذ 1 شهر
December 7, 2019, 9:56 pm
بالفيديو بعد غنائها طلع البدر علينا في أحد الكنائس | فنانة شهيرة تتعرض للهجوم


بالفيديو  بعد غنائها "طلع البدر علينا" في أحد الكنائس | فنانة شهيرة تتعرض للهجوم
حدث
ظهرت المطربة اللبنانية جاهدة وهبة في مقطع فيديو مثير للجدل انتشر على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، حيث كانت تغني فيه بأريحية بقصيدة "طلع البدر علينا"، في قلب كنيسة مار ماروت بالعاصمة اللبنانية بيروت.

ظهرت في الفيديو جاهدة مع الطاقم الموسيقي والحضور من حولها يستمع إلى القصيدة في حالة من السعادة، التصرف مثير للجدل لأكثر من السبب حيث أن من المستغرب أن يتم غناء نشيد إسلامي داخل كنيسة وأغنية مطربة غير مسلمة.

انشودة طلع البدر علينا

تعد أنشودة "طلع البدر علينا" من أجمل الأناشيد الإسلامي التراثية، حيث أطلقه أهل المدينة المنورة عند وصول النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) من مكة إلى المدينة خلال الهجرة.

آراء الجمهور بين مؤيد ورافض ومتسائل

وتعرضت الفنانة جاهدة وهبة لسيل من التعليقات التي تنوعت بين النقد والسخرية والاشادة فوجد احد المعلقين ان ذلك امر عادي فالشاعر سعيد عقل كان مسيحي وكتب قصيدة عن مكة وغنتها فيروز المسيحية، وتساءل آخر إذا كانت تقصد غنائها للمسيح وجاء تعليق آخر لشخص لا يجد كلام مناسب يعلق به سوى ولاحول ولاقوة إلا بالله.

من هي جاهدة وهبة

لقيت جاهدة وهبة بعدة ألقاب مثل "كاهنة المسرح " أو "ديفا الشرق" كما لقَّبتها الصحافة العربية والغربية وقال عنها الفنان وديع الصافي "المجاهدة في سبيل الفن الأصيل".
حصلت جاهدة وهبة على درجات علمية في علم النفس، وفي الغناء الشرقي الأوبرالي باللغة العربية، والإنشاد السرياني والبيزنطي والتجويد القرآني ، والعزف على العود، إضافة الى دبلوم دراسات عليا في التمثيل والإخراج.
وكرمتها منظّمة الأسكوا التابعة للأمم المتحدة كواحدة من أهم المطربات المهتمات بنشر الثقافة والأصالة عبر أعمالهن، ومثّلت لبنان في الكثير المؤتمرات والمناسبات الفنية والثقافية المهمة.

جاهدة وهبة مسيحية تحب الغناء الصوفي

تعد انشودة طلع البدر علينا ليست المرة الاولى التى تغني فيها جاهدة وهبة انشاد اسلامي، فمثلا غنت انشودى والله ما طلعت شمس ولا غربت وهى من الغناء الصوفي الاسلامي.واوضحت جاهده فى حوار سابق لها انها قرات كثيرللصوفيين وقررت ان تغني لهم ، وا وانها لم تغنِّ الالحان واللون المسيحي فقط إنما تغني كافة ألوان الغناء مما جعل أعمالها تلاقي صدى لدى الجمهور.


https://youtu.be/OOStcD9e7b0

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.