البحث

بشرى سارة لـ العاملين بالقطاع الخاص

منذ 1 شهر
December 7, 2019, 11:06 pm
بشرى سارة لـ العاملين بالقطاع الخاص

بشرى سارة لـ العاملين بالقطاع الخاص


قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة والهجرة، إن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص حتى الآن، هو 1200 جنيه، مؤكدًا أنهم سيحاولون، خلال الجلسات المقبلة للمجلس القومي للأجور، أن يتم تطبيق الحد الأدني الذي أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي للعاملين في الدولة وهو 2000 جنيه.

أضاف سعفان، لـ"الدستور، أنه طالب القطاعات المختلفة سواء السياحة أو التجارة أو الصناعة بأن يقدموا رؤيتهم بحسب إمكانيات كل قطاع، ليتم البدء في مناقشة تلك الرؤى وتطبيقها.

بدوره، أكد جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، رئيس اتحاد عمال مصر، أن الفترة المقبلة ستشهد جلسات تشاورية للجان المجلس القومي للأجور؛ للوصول لمقترحات وتوصيات يتم عرضها على مجلس الإدارة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

تابع المراغي أن هدف المجلس خلال الفترة المقبلة سينصب على الوصول لقرارات إلزامية يتم تنفيذها، وليس مجرد اقتراحات وتوصيات.

وأوضح رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أنه سيتم الوصول لقرارات تلزم صاحب العمل بألا يقل ما يتقاضاه العامل في يده عن ٢٠٠٠ جنيه، وليس كل ما يتقاضاه العامل ويتم خصم التأمينات منه.

على صعيد متصل، ينتظر العاملون في القطاع الخاص قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم، ومساواتهم بالعاملين بالدولة بعد أن تم تطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم بنحو 2000 جنيه؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولعل اجتماع المجلس القومي للأجور لأول مرة منذ ٦ سنوات، كان بمثابة شعاع الأمل للعاملين لتحديد الحد الأدنى لهم، أسوة بالعاملين في الجهاز الإداري للدولة.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.