البحث

الرئيس السيسي مصر وجنوب أفريقيا اتفقتا على الارتقاء بالعلاقات الثنائية

منذ 1 شهر
December 10, 2019, 3:05 pm
الرئيس السيسي مصر وجنوب أفريقيا اتفقتا على الارتقاء بالعلاقات الثنائية

الرئيس السيسي: مصر وجنوب أفريقيا اتفقتا على الارتقاء بالعلاقات الثنائية



قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المباحثات التي أجراها اليوم الثلاثاء مع نظيره الجنوب أفريقي سير يل رامافوزا، معمقة ومثمرة وتناولت مجمل العلاقات الثنائية وتم التوافق على أهمية الارتقاء بالعلاقات إلى مستوى التعاون الاستراتيجي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية، بما يعطي دفعة نوعية للعلاقات الثنائية.
وقال الرئيس السيسي إنه تم الاتفاق على تحديد موعد لعقد اللجنة المشتركة خلال الربع الأول من العام القادم، معربا عن ترحيبه بنظيره الجنوب أفريقي سير يل رامافوزا والوفد المرافق له في زيارته الرسمية لبلده الثاني مصر، متمنيا له إقامة طيبة مثمرة.
وعبر الرئيس السيسي في كلمة له في ختام المباحثات الثنائية عن اعتزازه البالغ للعلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين مصر وجنوب أفريقيا والتي توطدت على مر السنين منذ مراحل السعي إلى التحرر ونيل الاستقلال، حيث تشرفنا باستضافة الزعيم الجنوب أفريقي العظيم نلسون مانديلا بالقاهرة خلال سنوات النضال في ستينيات القرن الماضي مرورا بمراحل التحول الديمقراطي منذ التسعينات وحتى الآن.

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.